أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها أسقطت صاروخا مضادا للسفن أطلقته حركة "أنصار الله" الحوثية على سفينة "يو إس إس كارني" في خليج عدن.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "أسقطت مدمرة أمريكية صاروخا مضادا للسفن أطلقته حركة أنصار الله الحوثية اليمنية على سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن".

Houthis fire anti-ship ballistic missile toward USS Carney (DDG 64)

On Jan. 26, at approximately 1:30 p.m. (Sanaa time), Iranian-backed Houthi militants fired one anti-ship ballistic missile from Houthi-controlled areas of Yemen toward Arleigh-Burke class destroyer USS Carney… pic.twitter.com/GcVqk48CeR

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 26, 2024

وأضافت: "في 26 يناير، في حوالي الساعة 13:30 بتوقيت صنعاء أطلق الحوثيون،  صاروخا باليستيا مضادا للسفن من الأراضي اليمنية في اتجاه المدمرة يو إس إس كارني في خليج عدن، وتم إسقاط الصاروخ بنجاح من قبل المدمرة يو إس إس كارني".

يشار إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

هذا وأفاد تقرير صادر عن هيئة بحرية بريطانية، اليوم الجمعة، بوقوع هجوم على سفينة قبالة السواحل اليمنية.

إقرأ المزيد سفينة أمريكية متضررة تعرضت لهجوم من الحوثيين سترسو في ميناء هندي

وسبق أن حذرت حركة أنصار الله الحوثية التي تسيطر على معظم ساحل اليمن على البحر الأحمر من أنها ستهاجم السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، ودعت الدول الأخرى إلى سحب أطقمها من هذه السفن وعدم الاقتراب منها في البحر.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حركة أنصار الله الحوثية أخبار اليمن أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون تويتر سفن حربية صواريخ طوفان الأقصى منصة إكس مضادا للسفن

إقرأ أيضاً:

“تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”

شمسان بوست / خاص:

أصدرت مجموعة الأمن الصناعي المشتركة تحديثًا استشاريًا مؤقتًا يتعلق بعبور جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، محذرة مشغلي السفن والجهات البحرية المعنية من التهديد المتزايد الذي تمثله قوات الحوثيين.



تُبرز المبادئ التوجيهية الجديدة المخاطر التي تواجه السفن التجارية في المنطقة، مع التركيز على أهمية الحماية البحرية والتهديدات المحتملة للسفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.



تشير مجموعة العمل المشتركة، التي تضم منظمات رئيسية في الصناعة البحرية مثل BIMCO، والغرفة الدولية للشحن، وCLIA، وINTERCARGO، وINTERTANKO، وOCIMF، وIMCA، إلى أن النصيحة المحدثة تسلط الضوء على اتساع نطاق الحوثي.



وأكدت المجموعة أن التهديدات التي يشكلها الحوثيون تتسم بالتعقيد والتطور، حيث تشمل أساليب الهجوم التنكر في هيئة مسؤولين يمنيين، واستخدام صواريخ كروز والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، بالإضافة إلى العبوات الناسفة البدائية والطائرات بدون طيار والألغام.

مقالات مشابهة

  • هجوم بقارب مُسيّر يستهدف سفينة قرب السواحل اليمنية
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • الحوثيون: تنفيذ عمليتين عسكريتين على يافا وأم الرشراش
  • الحوثيون: نفذنا عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على يافا وأم الرشراش وحققتا أهدافهما
  • الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • الحوثيون يسقطون مسيرة أمريكية “MQ-9” في صعدة (فيديو)
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”