شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن آمنة الرميحي تعرض مستجدات البرامج الإسكانية في البحرين، عقدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماع عمل مشترك مع ميمونة أحمد شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آمنة الرميحي تعرض مستجدات البرامج الإسكانية في البحرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آمنة الرميحي تعرض مستجدات البرامج الإسكانية في البحرين

عقدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماع عمل مشترك مع ميمونة أحمد شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بمقر الأمم المتحدة بولاية نيويورك الأمريكية.

وخلال اللقاء تم بحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بقطاعات الإسكان والتخطيط الحضري المطروحة في اجتماعات المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، والمنعقد حالياً بالأمم المتحدة، بهدف تسليط الضوء على مشاركات وفد مملكة البحرين في أعمال المنتدى وفعالياته الجانبية، وأبرز ما يتم استعراضه في التقرير الطوعي لمملكة البحرين، فضلاً عن الجلسة النقاشية التي تنظمها المملكة على هامش المنتدى بعنوان " الحلول المبتكرة والمستدامة لتوفير السكن الملائم"، والتي تعكس حرص المملكة على الابتكار في توفير برامج إسكانية تكفل توفير خدمات لائقة للمواطنين بصورة مستدامة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض نتائج اجتماعات موئل الأمم المتحدة الذي عُقد الشهر الماضي في العاصمة الكينية نيروبي، وحرص مملكة البحرين على مشاركة عدد من الدول في إصدار قرار مشترك يتضمن أهمية توفير مقومات استدامة توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين.

وقد تطرقت الوزيرة آمنة بنت أحمد الرميحي إلى أبرز مستجدات البرامج الإسكانية التي استحدثتها الوزارة مؤخراً لتوفير خدمات فورية للمواطنين بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي برنامج التمويلات الإسكانية وبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، فضلاً عن جهود توفير المشاريع والخدمات بالمدن الإسكانية.

وأشارت الوزيرة إلى النتائج الإيجابية التي حققها معرض التمويلات الإسكانية في نسخته الثانية في شهر يونيو الماضي، والذي فاق عدد زواره 24 ألف زائر، في إشارة إيجابية إلى إقبال المواطنين وحرصهم على الاستفادة من الخدمات التمويلية بأنواعها وأغراضها التمويلية المختلفة، فضلاً عن نجاح المرحلة التجريبية لبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، والذي جسده نفاذ 93% من حجوزات الوحدات السكنية، وهي النتائج التي تعكس نجاح رؤى الحكومة في تبني السياسات المبتكرة التي تهدف إلى تقديم خدمات إسكانية فورية ومستدامة.

من جهتها جددت ميمونة شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية إشادتها بجهود المملكة في توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين من خلال انتهاج سياسات متعددة المحاور، وهو الأمر الذي اطلعت عليه خلال زيارتها الأخيرة إلى المملكة في الربع الأول من هذا العام، بالإضافة للتقارير الأممية التي تتناول نتائج خطط المملكة في هذا المجال، متمنية لمملكة البحرين دوام التوفيق والتقدم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية

المناطق_واس

رفع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة تحقيق المملكة المرتبة الرابعة في مؤشر الخدمات الرقمية للأمم المتحدة وتبوُّؤ المملكة المركز الثاني ضمن دول مجموعة العشرين والأولى على المنطقة. كما هنأ معاليه القيادة الرشيدة حصول المملكة على المرتبة السادسة عالميًا والثانية في دول مجموعة العشرين في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية وحصول الرياض على المرتبة الثالثة عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية المحلية والأولى على المنطقة في جميع المؤشرات.

وأكد معاليه أن القفزات التي حققتها المملكة في مؤشرات تطور الحكومة الرقمية الصادرة عن الأمم المتحدة أتت بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله- ودعم وتمكين من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- وتتويج لجهود جميع الجهات الحكومية والعاملين في قطاع التحول الرقمي الحكومي.

أخبار قد تهمك بالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا 17 سبتمبر 2024 - 8:49 مساءً وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية 17 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءً

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 8:57 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان» أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان»17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر بالتزامن مع "تفجيرات البيجر".. إصابة 14 شخصا في سوريا بالتزامن مع "تفجيرات البيجر".. إصابة 14 شخصا في سوريا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • “خوري” تطّلع على عمليات “إيريني” والتحديات التي تواجهها
  • “الشعاب” يبحث مع نائب الممثل لبرنامج الأمم المتحدة آخر مستجدات عملية انتخابات
  • ولي العهد يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • خادم الحرمين الشريفين يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • الأمم المتحدة: المملكة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية والأولى على المنطقة