شهدت المباراة الافتتاحية لتصفيات المنطقة الخامسة للكرة الطائرة بين مصر وكينيا، وقوف دقيقة حداد على وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي بعد أن وافته المنية صباح اليوم.

وتوفي العامري فاروق نائب رئيس الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، اليوم الجمعة عن عمر يناهز الـ53 عامًا.

وتقام تصفيات المنطقة الخامسة خلال الفترة ما بين 26 وحتى 28 يناير الجاري داخل صالة اتحاد الشرطة بالقاهرة.

وكان قد أقيم بالأمس الاجتماع الفني للبطولة والذي شهد الاتفاق على نظام البطولة ومواعيد المباريات والقرعة الخاصة بالمنافسات على صعيد الرجال والسيدات بحضور كافة الفرق المشاركة بالبطولة.

وأسفر الاجتماع على إقامة مباريات الرجال بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة مصر وبوروندي وكينيا حيث ستفتتح مصر المباريات بمواجهة بوروندي اليوم الجمعة فيما تقام مباراة بوروندي أمام كينيا يوم السبت على أن تختتم مباريات الرجال يوم الأحد بمباراة مصر وكينيا.

أما على صعيد السيدات فتشهد البطولة مشاركة مصر وكينيا حيث سيلعب المنتخبان مباراتين يومي الجمعة والسبت وفي حالة التعادل سيتم اللجوء لمباراة فاصلة يوم الأحد.

وتقام مباريات السيدات في تمام الرابعة عصرا فيما تقام مباريات الرجال في السادسة مساء على صالة اتحاد الشرطة.

 

وتضم قائمة المنتخب الوطني للرجال كلًا من: 

ياسين محمد - أشرف اللقاني - أحمد صابر - رضا هيكل - سيف عابد - هشام يسري - عبد الرحمن سعودي - محمد عثمان - عبد الرحمن الشحات - محمد مجدي - عمر شريف - محمد مصطفى لعبة - عبد الرحمن الحسيني - محمد عسران - أحمد عزب - حمزة الصافي - يوسف خالد - محمد رضا - عبدالله نصر شعبان - ياسين أشرف ابو الحسن.

فيما تضم قائمة منتخب السيدات كلًا من:

دعاء محمد - دانا شوقي - سهيلة وفيق - هنا تامر - مي محمود - تقى مدحت - نور إيهاب - ندى حمدي - مريم متولي - داليا مرشدي - اية خالد- ندى مرجان - ملك إسماعيل - ندى معوض - سابين عابد - سارة أمين - زينة العلمي - شهد الفقي - أيسل نديم - ندى وليد - مريم مصطفى حبيبة زعتر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ثقافي حمص يحتفي بتوقيع ديوان (عد بي إلي) للشاعرة هناء يزبك وديوان (حين تأتي القصيدة) للشاعر المغترب محمد حداد

حمص-سانا

نظّم المركز الثقافي في حمص اليوم حفل توقيع ديوان “عد بي إلي” للشاعرة هناء يزبك بالتزامن مع توقيع ديوان “حين تأتي القصيدة” للشاعر المغترب محمد حسين حداد بحضور نخبة من المثقفين والمفكرين وأساتذة جامعة البعث والمهتمين بالشأن الثقافي.

ويعتبر ديوان “عد بي إلي” الثالث للشاعرة هناء يزبك بعد ديواني “امرأة من نار” و”على شواطئ الشغف” وهو من القطع المتوسط ويحتوي على 41 قصيدة ودية منوعة بين الغزل والوجدان والوطن والشعر القومي.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت الشاعرة هناء يزبك أن ديوان “عد بي إلي” هو بمثابة دعوة إلى الحب والتسامح والتصالح وفيه قصائد للحرف والكلمة وللوطن الغالي والشهيد والأم والغربة والمعاناة من مفرزات الحرب الجائرة التي مر بها بلدنا.

وأشار الدكتور نزار العبشي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة البعث خلال قراءته النقدية للديوان إلى أن ما يلفت فيه منذ النظرة الأولى هو الانزياح اللغوي القائم على خرق المألوف مبيناً أن الشاعرة تعمدت هذا النوع من وجهة نظره لشد المتلقي وإحداث فجوة لغوية نسميها في النقد الأدبي “خرق المألوف”.

وأضاف: إنه عندما نغوص في ركب القصائد نكتشف بلاغة ومشاعر إنسانية دافقة وصوراً جميلة وعناوين منتقاة بعناية فائقة.

بدوره لفت الدكتور عصام الكوسا أستاذ النحو والصرف بجامعة البعث خلال قراءته النقدية للديوان إلى أنه يمتلك نقلة نوعية للشاعرة من حيث صوغ الكلمات ورسم الصور المبدعة وهي امتلكت أسرار الشعر ورسختها في دروب الإبداع ناشرة ياسمين أنوثتها عبر صور فريدة وكلمة عفوية رقيقة.

من جهة ثانية يضم ديوان الشاعر المغترب محمد حسين حداد “حين تأتي القصيدة” نحو  57 قصيدة نثرية يغلب عليها الشعر الغزلي والوجداني بأسلوب الشاعر الخاص.

وقدم القراءة النقدية للديوان الشاعر والأديب إبراهيم الهاشم نيابة عن الدكتورة ميساء إبراهيم أستاذة اللغة العربية بجامعة البعث مبيناً أن الشاعر يصبغ فهمه لتجربة الحياة دون الغوص في المشاكل الإنسانية الكبرى بل من خلال التفاصيل الصغيرة المدهشة.

وأضاف: عند قراءة هذا الديوان نلاحظ ملامح رومانسية عالية في القصائد وكانت للغزل الشفيف ووصف الحبيبة الحصة الأكبر من صفحات الديوان.

وأوضح الهاشم أن الشاعر لديه قدرة على ترويض الأفعال والأسماء وكأنه يخلق نمطاً جديداً لكل قصيدة.

لارا أحمد

مقالات مشابهة

  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات الأخضر السعودي في تصفيات مونديال 2026
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان
  • شامبيه في صدارة مشاركات نجوم النصر بالدوري
  • يورو 2024.. ترتيب المجموعة الخامسة قبل انطلاق مباريات اليوم
  • مصر والمانيا تتوجان بذهبية تتابع السيدات والرجال في اليوم الأول
  • فريدة أبو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي
  • فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات
  • ثقافي حمص يحتفي بتوقيع ديوان (عد بي إلي) للشاعرة هناء يزبك وديوان (حين تأتي القصيدة) للشاعر المغترب محمد حداد