زنقة 20 | متابعة

انطلقت فعليا أشغال كبرى في جميع مرافق ملعب محمد الخامس من الداخل والخارج ليكن في حلة جديدة استعدادا لاحتضانه كأس أفريقيا 2025.

و تهم الأشغال التي أعطيت انطلاقتها مؤخرا ، تفكيك جميع المعدات للمستطيل الاخضر و إزالة العشب ، بالإضافة لأشغال تهم المدرجات و محيط الملعب ومدخله الرسمي.

عمدة الدارالبيضاء نبيلة ارميلي ، كانت قد أعلنت عن أن أشغال إعادة تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ستستغرق 12 شهرا.

ويأتي انطلاق أشغال إعادة تأهيل المركب الرياضي ، في إطار تحضيرات المغرب لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، وهي الأشغال التي تشرف عليها الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”.

كريم الكلايبي، عضو لجنة القيادة والتتبع لمركب محمد الخامس، كان قد كشف أن الأشغال ستتواصل بوتيرة سريعة من أجل أن يكون المركب جاهزا قبل شهر مارس من سنة 2025، وذلك تماشيا مع مساطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و التي تفرض بأن تكون جميع الملاعب المحتضنة للكان جاهزة 3 أشهر قبل انطلاق المنافسة.

وكشف الكلايبي، أن التعديلات التي ستطال الملعب ، تهم بالأساس إلغاء الحلبة المطاطية، والرفع من الطاقة الاستيعابية، وتأهيل منصة الصحافة، وغرفة التحكيم الخاصة “الفار”، بالإضافة لملاعب تداريب ملحقة و مواقف سيارات ، مع استبعاد تغطية الملعب بسبب ضيق الوقت.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد الخامس

إقرأ أيضاً:

وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت

أكد وزير الأشغال والنقل في الحكومة اللبنانية علي حمية خلال لقائه بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، أن اهتمام موسكو كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع البلد.

والتقى الوزير علي حمية بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، حيث جرى عرض المستجدات والتطورات في لبنان والمنطقة.

إقرأ المزيد سفارة موسكو في بيروت تحيي يوم روسيا

كما جرى البحث في متابعة بعض الملفات التي تم تناولها في الزيارة الأخيرة للوزير علي حمية لروسيا واللقاء مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت.

وأكد الوزير علي حمية أن "الاهتمام الروسي كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع لبنان، لإقامة وتفعيل اتفاقيات تتعلق بقطاع النقل بين البلدين وكذلك في قطاع النقل السككي".

كما أضاف أن "الزيارة الأخيرة لروسيا واللقاءات التي جرت مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت، شكلت مناسبة للبحث في سبل وآفاق تعزيز التعاون بين لبنان وروسيا ولا سيما في قطاع النقل وموقع المرافئ اللبنانية الجغرافي وأهميتها بالنسبة لكوريدورات النقل على مستوى المنطقة والعالم".

إقرأ المزيد شخصيات سياسية وإعلامية لبنانية: العرب عموما ينتظرون من الرئيس بوتين إنهاء الهيمنة الأمريكية

هذا وسلم السفير الروسي ألكسندر روداكوف، الوزير حمية رسالة من نظيره الروسي رومان ستاروفويت، يؤكد فيها على استعداد بلاده لمتابعة النقاشات حول المواضيع التي طرحت خلال اللقاء في روسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • الخميس.. أسماء جلال ضيفة معكم منى الشاذلي
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • إصابة بوكانان تربك حسابات إنتر ميلان قبل انطلاق تحضيرات الموسم الجديد
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين خطوة للانطلاق نحو مشروعات ترفيهية دولية كبرى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره في غزة.. ويكشف عن «مشكلة كبرى»
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه