شهدت كلية الدفاع التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الجمعة تخرج ضابطين كويتيين مبتعثين في آخر دفعات دوراتها الدراسية للتعاون الإقليمي في إطار (مبادرة إسطنبول للتعاون).

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى إيطاليا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن القائمة بالأعمال بالإنابة المستشارة أميرة الدشتي حضرت بمشاركة رئيس المكتب العسكري الكويتي العميد ركن خالد العتيبي بدعوة من قائد الكلية الفريق الركن ماكس نيلسن حفل تخرج 82 منتسبا من 34 دولة بمقر الأكاديمية العسكرية الرفيعة بالعاصمة الإيطالية.

وأضاف البيان أن قائد الكلية سلم شهادتي التخرج لكل من العقيد ركن بحري حمد الباز والمقدم ركن أحمد الغريب المبتعثين من القوات المسلحة الكويتية من منتسبي (الدورة المتقدمة 143 للرتب العليا) بالكلية التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وهنأت المستشارة الدشتي الخريجين الكويتيين على إتمام الدورة الأكاديمية بمهنية ونجاح في “أرفع معهد عسكري فكري واستراتيجي” لحلف (ناتو) الذي يقدم دوراته على مدى أكثر من 70 عاما ما يسهم في التقدم المهني للكوادر الوطنية.

وشددت على أهمية مشاركة كوادر مؤسسات الدفاع والأمن الوطنية في هذه الدورات لا سيما المخصصة للرتب العليا بجانب مبتعثي الدول المشاركة بما يعزز خبراتهم في المحافل الدولية ومواكبة أحدث العلوم واكتساب القدرات على تعميق أطر الحوار والتعاون الدولي.

وتشكل الدورات الدراسية للتعاون الإقليمي أهم مبادرات حلف (ناتو) الأكاديمية مع البلدان المنخرطة في (الحوار المتوسطي) و(مبادرة إسطنبول للتعاون) ومع البلدان الشريكة في الشرق الأوسط المنبثقة عن (قمة ريغا) في 2006 وقرارها بتعزيز حوار أوثق وتعاون مكثف في مجال التعليم.

المصدر كونا الوسومتخريج ضباط حلف الناتو

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تخريج ضباط حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

خريجات كلية الشرطة يشاركن فى عروض حفل التخرج أمام الرئيس السيسي

شاركت عناصر الشرطة النسائية، في العروض أمام الرئيس السيسي، في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

ويقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

مقالات مشابهة

  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • وزير الداخلية يلقي كلمة بحفل تخرج طلبة كلية الشرطة
  • شاهد| أبرز رسائل السيسي ووزير الداخلية في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة
  • ماذا قال وزير الداخلية في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة؟
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • وحدات المهام الخاصة تقدم عرضا في حفل تخرج طلبة الأكاديمية
  • خريجات كلية الشرطة يشاركن فى عروض حفل التخرج أمام الرئيس السيسي
  • الأول على كلية الشرطة: نعد الرئيس السيسي والمصريين بالحفاظ على الأمن
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة