RT Arabic:
2024-07-06@17:47:28 GMT

قطر والإمارات تطلقان مسابقتين مشتركتين للأندية

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

قطر والإمارات تطلقان مسابقتين مشتركتين للأندية

أُعلن يوم الجمعة في الدوحة على هامش كأس آسيا لكرة القدم عن إطلاق مسابقتي الدرع السوبر والكأس السوبر المشتركتين بين دولتي قطر والإمارات.

وتجمع مباراة الكأس السوبر بين فريقي العربي بطل كأس أمير قطر، والشارقة بطل كأس الإمارات في الـ12 من أبريل المقبل في الدوحة.

???? صور من توقيع اتفاقية البطولة المشتركة
كأس السوبر و درع السوبر القطري الإماراتي#كأس_السوبر_القطري_الإماراتي#درع_السوبر_القطري_الإماراتيpic.

twitter.com/ljdaOuwAFt

— مؤسسة دوري نجوم قطر ???????? (@QSL) January 26, 2024

في المقابل، تجمع درع السوبر الشباب الأهلي بطل الدوري الإماراتي مع الدحيل بطل الدوري القطري في 13 أبريل في دبي.

سُعداء بالإعلان عن بطولة #كأس_السوبر و #درع_السوبر#القطري_الإماراتي ???????????????? وهذه أحد ثمار جهود العمل المشترك بين الطرفين.

نشكر معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والشكر موصول لفرق العمل التي عملت في هذا المشروع والذي نسعى إلى تطويره مستقبلاً… pic.twitter.com/w962g8WwTo

— جاسم البوعينين Jassim Albuenain (@JassimAlbuenain) January 26, 2024

ووقع على الاتفاقية نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم محمد خليفة السويدي ونائب رئيس الاتحاد الإماراتي عبد الله ناصر الجنيبي.

ووصلت كأس آسيا التي تحمل قطر لقبها، إلى الدور ثمن النهائي بعد انتهاء دور المجموعات أمس الخميس على أن ينطلق الأحد المقبل بمباراتي أستراليا مع إندونيسيا وطاجيكستان مع الإمارات.

أما قطر المضيفة، فتلتقي الاثنين مع فلسطين التي تبلغ الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخها.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السوبر القطری الإماراتی کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

بدر الميمني مساعدًا لمدرب الخور القطري

وقع النجم الدولي الأسبق بدر الميمني رسميًّا على كشوفات عقده التدريبي مساعدًا لمدرب نادي الخور القطري للموسم الرياضي المرتقب 2024 / 2025، بعدما قاد نادي المرخية القطري لتحقيق بطولة دوري الرديف القطري دون خسارة تذكر وبتعادل وحيد إبان الموسم الكروي قبل الماضي 2022 / 2023، لعب خلاله دورًا محوريًّا حاسمًا في ترجيح كفة المرخية في التتويج بلقب دوري الرديف عن جدارة واستحقاق، تاركا بصمات جيدة سجلها بأحرف من ذهب، حافرا اسمه في تاريخ نادي المرخية.

كما سبق وأن قاد الميمني نادي المرخية للتتويج بلقب دوري الدرجة الثانية القطري لحساب الموسم الكروي 2021 / 2022، مسهما في الوقت عينه بصعود الفريق المستحق لدوري نجوم قطر يوم 9 مارس 2022 على وجه التحديد، مسطِّرا تاريخا خالدا في ذاكرة النادي سيظل راسخا في أذهان محبي وأنصار النادي.

وكان الميمني قد قضى فترة معايشة في نادي السد القطري في ديسمبر 2020 أبحر خلالها في تعلم أصول مهنة التدريب محاكيا واقعه عن كثب حيث احتك بالمدرب الإسباني الشهير تشافي فرنانديز حينها، وتلقن دروسا تدريبية مفيدة قربته أكثر من المجال وأكسبته خبرات الصقل والممارسة قبل خوض المضمار التدريبي الشاق وتحمل أعبائه ومشاقه فعليا.

من جانب آخر قرر نادي الفيصلي الأردني الانفصال عن لاعبه الدولي حاتم الروشدي وفقا لتأكيدات عضو مجلس إدارة النادي فراس حياصات عبر إذاعة الأمن العام، حيث لفت هذا الأخير إلى أن الدولي العماني حاتم الروشدي لم يعد خيارا متاحا للجهاز الفني وبات خارج دائرة حسابات نادي الفيصلي الأردني في الموسم المقبل 2024 / 2025.

مقالات مشابهة

  • بدر الميمني مساعدًا لمدرب الخور القطري
  • الاتحاد يختار بديل بيولي ويفاوض كريستوف جالتييه
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • سعر الريال القطري اليوم الجمعة 5-7-2024 أمام الجنيه
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفوز وإعلان قائمة المنتخب الأولمبي وتحديد مواعيد السوبر السعودي
  • الرحّالة الإماراتي عدنان النخلاني في ربوع الأردن
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب