بوابة الوفد:
2024-09-19@13:41:12 GMT

ندب طبيبة بوحدة هرية خارج إدارة الزقازيق الصحية

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

قرر الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ندب الطبيبة المكلفة بالنوبتجية بوحدة طب الأسرة بقرية هرية رزنة التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق، إلى خارج الإدارة الصحية بالزقازيق، وتوزيعها من خلال المديرية لسد العجز بالإدارات الصحية الأخرى.

 ويشار أنه أثناء زيارة وكيل الوزارة، لوحدة هرية رزنة الطبية اليوم الجمعة، تلاحظ له عدم تواجد الطبيبة المكلفة بالنوبتجية، فقرر نقلها إلى خارج الإدارة.

وتفقد  وكيل الوزارة أيضا، وحدة طب الأسرة بشيط الهوى التابعة للإدارة الصحية بكفر صقر، ناظر خلال زيارته سجلات التردد عليها، ومؤشرات عمل الفرق الطبية المشاركة في المبادرات الرئاسية المختلفة، من دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وتم الإطمئنان على توافر مستلزمات العمل بالمبادرات الرئاسية.

كما تابع عمل فرق التطعيمات الروتينية، والتأكد من سلامة سلسلة التبريد، وحفظ الطعوم في درجة الحرارة المناسبة لها، ومراجعة الرصيد المتواجد من الطعوم الروتينية، كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ووسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وتسجيل البيانات في كشوفات وسجلات العيادة، ومتابعة خدمات الشباب والمراهقين المقدمة بالوحدات وخدمات رعاية الأمومة والطفولة، ومتابعة الحوامل، والتاكد من توافر كافة المستلزمات اللازمة للعمل بغرفة الطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هرية رزنة وحدة صحية صحة الشرقية الزقازيق الصحية ندب سد العجز النوبتجية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية

  عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعا ضم مسؤولي الصيدلة والتموين الدوائي والتفتيش الصيدلي ومسؤولي الشؤون المالية والإدارية بالمديرية. 

  وخلال الإجتماع أكد الدكتور محمد يوسف،  على ضرورة توفير الأدوية والمستلزمات بوحدات الرعاية الأساسية وتسهيل عملية صرف وتوفير الأدوية للوحدات من خلال  إدارة الصيدلة  وتوفير الأصناف الخاصة بالعلاج الإقتصادي داخل الوحدات الصحية موجها باستمرار متابعه التفتيش الصيدلي للنواقص داخل الوحدات الصحية والحصر الدوري النواقص .

كذلك مناقشة توفير جميع احتياجات المستشفيات وتنسيقها ماليا لتغطية كافة النواقص من الأدوية والمستلزمات. 

وشدد  على ضرورة توفير المستلزمات والادويه الخاصه لعيادات الأسنان للوحدات الصحيه والمستشفيات من أجل رفع المعاناه عن المواطن القنائي وتسهيل الحصول على الخدمه الصحية.

 وأكد علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة توفير الأدوية والمستلزمات بكافة المنافذ الصحية بالمحافظة.   

من ناحية أخر ، التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية.   

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.n.v) ، و ليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة . 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، إن المبادرة الرئاسية زراعه "100 مليون شجرة" تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة . 

 ووجه عبد الحليم، بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الإهتمام بالاشجار وعنايتها، مشددا علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الاشجار ، بالمراكز والمدن والقرى، لافتا أن المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. المحاكاة الصحية تحد من الأخطاء الطبية في الشرقية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»
  • الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال
  • "الإمارات للخدمات الصحية" تعتمد تقنية مبتكرة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال من عمر 6 أشهر
  • عرض مسرحى تفاعلى حول قضايا الزواج المبكر وختان الإناث بالمنيا
  • وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • «الوفد»: استبدال عقوبة الحبس بالعمل خارج مراكز الإصلاح يدعم حقوق الإنسان