نظم معرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوة لإطلاق مشروع «ديوان الشعر المصري»، الذي أطلقته الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين.

والمشروع سلسلة تصدرها هيئة الكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر أحمد الشهاوي.

وشارك في الندوة الشاعر أحمد الشهاوي، والكاتب مصطفى عبادة، والدكتور محمد عمر والكاتب منير فوزي.

وتناولت الندوة تفاصيل مشروع ديوان الشعر المصري، الذي يحتفي بالشعر والهوية المصرية.

مشروع «ديوان الشعر المصري» تجربة مهمة

وقال الشاعر أحمد الشهاوي، في كلمته، إن مشروع «ديوان الشعر المصري»، تجربة مهمة، تأخرت عشرات السنوات، وكان هناك محاولة من قبل الدكتور طه حسين، لتأسيس كرسي للأدب المصري، لكن التجربة لم تنتشر.

وأوضح: «الفكرة كلفني بها الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، وقدمت له دراسة عن المشروع وتناقشنا، وقد نشرنا 4 كتب من السلسلة إلى الآن، كنموذج ، واطمح أن أن نصل إلى 100 كتاب».

وأكد أحمد الشهاوي: «نهدف لدراسة الشعر المصري، المنطلق من الثقافة المصرية بخصوصيتها، وإصدارات تقدم تاريخ هذا الشعر المصري وشعريته»، مشيرا إلى أن هناك احتفاءً كبيرا من الشعراء العرب، أمثال المتنبي، وأبو تمام، في حين نجد أن عدد من الشعراء قدمهم الغناء.

وتابع: «لا نبحث عن التحقيق، لكن نريد تقديم شعر، ليرد المشروع لمصر شعرها»، مؤكدا أن ما قدمه المصريون في الشعر والغزل كثير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس أحمد الشهاوی

إقرأ أيضاً:

شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»

مع نهایة الشهر الجارى، يزداد جمال شرم الشیخ إشراقًا وتألقًا بإبراز جانبها الفنى المميز. وهنا یأتى دور معرض «آرت شرم» الذى سیجمع أكثر من ٦٠ فنانًا شهيرًا من مختلف دول العالم، ویمنحهم فرصة استثنائية لعرض إبداعاتهم.

يبدأ المعرض فى ٢٢ سبتمبر حتى ٢٧ من الشهر نفسه فى «تال أڤینیو»، الذى یعد المكان الأمثل لاستضافة أكبر عدد من الأعمال الفنیة المتوقعة، بفضل مساحته الشاسعة التى تتیح عرض الأعمال بشكل ممتع، كما يضمن تقديم الورش الفنیة على اعلى مستوى، بالإضافة إلى ذلك، یتمیز المكان بخدمات متنوعة تجعل یومك فى المعرض أكثر من مجرد مشاهدة للّوحات فنیة.

تحرص مجموعة «صن رايز» دائمًا على ترويج السياحة وعرض كل ما هو جديد ومختلف فى منتجعاتها ومشروعتها، حرصًا على جلب السياح ومحبين المغامرة من جميع أنحاء العالم. ويعتبر معرض «آرت شرم» بالتعاون مع الشركة المنظمة «اوستراكا» للفنون، من أهم الأحداث التى ستساعد على ترويج السياحة خاصة فى واحدة من أجمل مدن العالم، «شرم الشيخ»، وذلك لمشاركة أكثر من ١٨ دولة من حول العالم.

سیكون یومك ملئ بالمغامرات، تمتع بتجربة فريدة فى «أورتاكوى» من خلال تذوقك أشهى الأطباق التركیة الأصیلة. بعد ذلك، یمكنك الاستمتاع بفنجان من قهوتك المفضلة من «بینز آند كریم»، وقبل أن تختتم یومك، تسوق فى مجموعة متنوعة من المحلات المحیطة بك. تجربة متكاملة تجمع بین الطعام الفاخر، الراحة، والتسوق، كل هذا مع لمسة فنیة فریدة.

 من ممیزات «تال أفینیو» موقعه الممیز، حیث یقع مباشرة أمام كل من منتجع «وایت هیلز» ومنتجع «میراكى»، والذین يعدان من أشهر وأفخم المنتجعات التابعة لمجموعة «صن رایز»، بالإضافة إلى الاستمتاع بفنون متميزة فى معرض «آرت شرم»، ستتیح لك هذه الوجهة فرصة الاسترخاء فى منتجع من اختیارك.

حسام الشاعر

إذا كنت تريد استغلال الفرصة والاستمتاع بآخر أيام موسم الصيف فى أجواء راقیة وفاخرة تناسبك أنت وعائلتك، فإن الخیار الأمثل هو منتجع «وایت هیلز» بتصمیمه الأبیض الفاخر، یخلق هذا المنتجع احساسًا بالاسترخاء والرفاهیة. أما إذا كانت خطتك هى السهر والاحتفال بشكل يومي، فلن تجد مكانًا أفضل للهروب من الضغوطات اليومية من منتجع «میراكى». فهو منتجع مخصص منتجع للبالغين فقط، ویضمن لك تجربة متمیزة ومختلفة تماما عن أى تجربة أخرى.

فرصتك لاكتشاف جوانب جدیدة وفنیة من شرم الشیخ مازالت قائمة. زور موقعنا الآن www.sunrise-resorts.com، واحجز إقامتك فى واحدة من أجمل منتجعات المدینة وتمتع بتجربة فریدة ومميزة لا تنسى.

مقالات مشابهة

  • بيت الشعر في الشارقة يتغنى بالغربة والحنين
  • الرئيس العراقي يشيد بالإصدارات المتنوعة لمجلس حكماء المسلمين في «بغداد للكتاب»
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • الليلة.. إحياء ذكرى سيد حجاب في الأوبرا
  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"