بدأ المنتخب الأردني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تحضيراته لمواجهة المنتخب العراقي، المقررة عند الساعة الثانية والنصف، من مساء يوم الإثنين المقبل، في دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر.

وكان المنتخب الأردني قد تأهل للدور الثاني من البطولة، بعدما احتل المركز الثالث بالمجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط من فوز على ماليزيا 4-0، وتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، وخسارة من البحرين 0-1.

ويعيش المنتخب الأردني بقيادة المدير الفني المغربي الحسين عموتة، معنويات عالية استعدادا لمباراة العراق، بحثا عن الفوز والتأهل لدور الثمانية لملاقاة الفائز من مباراة منتخبي الإمارات وطاجكستان، في الطريق إلى الدور نصف النهائي.

وبدأ المدير الفني بتحضير اللاعبين فنيا وبدنيا ومعنويا استعدادا للمباراة المقبلة، وسط إصرار على تحقيق الفوز لتحقيق إنجاز جديد للكرة الأردنية.

وبدت صفوف المنتخب الأردني مكتملة، في ظل غياب الإصابات، باستثناء اللاعب نور الدين الروابدة الذي يعاني من كسر في الضلع السادسة، أبعده عن صفوف المنتخب حتى نهاية البطولة.

وينتظر أن يخصص اتحاد كرة القدم الأردني، مكافآت مالية في حال تحقيق إنجاز جديد بالبطولة التي تشهد مشاركة نخبة المنتخبات الآسيوية.

وأكد اللاعبون بعد التأهل للدور الثاني من البطولة جاهزيتهم لتقديم أداء مشرف يليق بسمعة الكرة الأردنية.

وأعرب اللاعبون، وفق رسالة لوفد اتحاد الإعلام الرياضي الأردني إلى كأس آسيا، عن تفاؤلهم بتحقيق نتائج لافتة في البطولة من خلال التقدم، وتحقيق المطلوب، مؤكدين جاهزيتهم فنيا وبدنيا ومعنويا لإسعاد الجماهير الأردنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس آسيا منتخب العراق منتخب الأردن المنتخب الأردني كأس آسيا 2023 المنتخب الأردنی

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُوج المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، بلقب بطولة الأهرامات الثالثة، التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

توج المنتخب الوطني بلقب البطولة على حساب أوكرانيا بطل أوروبا بالهدف الذهبي بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 4/3 بعد اللجوء للأشواط الإضافية، 3 دقائق في كل شوط، عقب انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق.

جدير بالذكر أن البطولة شهدت مشاركة منتخبات: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد هذه البطولة هي المحطة الأخيرة في مشوار تجهيز المنتخب قبل خوض منافسات بارالمبياد باريس 2024.

ويتواجد المنتخب المصري لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 مع الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر ان المنتخب كان قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • مصدر من اتحاد الكرة يرد.. هذا سبب تعطل سفر بعثة منتخب مصر الأولمبي إلى فرنسا
  • معسكر صربيا يصقل منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب لكرة السلة
  • الأرجنتين إلى نهائي "كوبا أميركا" وأول هدف للبرغوث
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • الربيعي:المنتخب العراقي للتنس جاهزاً لتصفيات كأس العالم
  • منتخب العراق للتنس يتوجه إلى كمبوديا للمشاركة بتصفيات آسيا
  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • منتخب «قفز الحواجز» يبدأ «العد التنازلي» في تحضيرات «باريس 2024»