أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن عضوية السويد في حلف "الناتو" ستؤثر سلبا على أمن منطقة البلطيق.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "عضوية السويد في حلف "الناتو" سيكون لها تأثير سلبي للغاية على مستوى الاستقرار في أوروبا ومنطقة البلطيق. ومن غير المرجح أن يؤدي التخلي عن سياسة الحياد العسكري الطويلة الأمد والانضمام إلى صفوف كتلة مفتوحة معادية لروسيا إلى زيادة الشعور بالأمن بين السويديين العاديين".

إقرأ المزيد أمين عام الناتو يرحب بمصادقة تركيا على انضمام السويد للحلف ويحض المجر على الاقتداء بها

وأضافت: "لن نسمح بإضعاف أمننا، وقد صرحت القيادة الروسية بذلك مرارا وتكرارا. وسوف نتخذ تدابير مضادة ذات طبيعة سياسية وعسكرية وفنية من أجل وقف التهديدات للقدرة الدفاعية لبلدنا".

وقدمت السويد طلب الانضمام إلى الناتو في مايو 2022 على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقع أمس الخميس على القانون حول إبرام تركيا بروتوكول انضمام السويد لحلف الناتو، الذي صادق عليه البرلمان التركي يوم الثلاثاء.

وكانت تركيا واحدة من الدولتين اللتين أخرتا انضمام السويد إلى الحلف، حيث طرحت أنقرة عددا من الشروط قبل المصادقة على القرار. وبعد مصادقة تركيا، تبقى هنغاريا العضو الأخير في الناتو الذي لم يصادق على انضمام السويد بعد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا حلف الناتو ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية انضمام السوید

إقرأ أيضاً:

الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة. أوروبا تخزن الحبوب والسلاح

دول الناتو تستعد بوضوح لحرب عالمية ثالثة. حول ذلك، كتبت أناستاسيا بيركوفا، في "أرغومينتي إي فاكتي":

وقّعت الحكومة النرويجية اتفاقية مع أربع شركات خاصة للبدء في تخزين احتياطيات الحبوب. وتخطط النرويج أيضًا لتوقيع عدد من العقود الإضافية في السنوات المقبلة، بهدف إنشاء احتياطي حتى العام 2029.

يرى المحللون السياسيون في هذه الخطوة استعدادًا مفتوحًا لحرب عالمية ثالثة. فقال المحلل السياسي سيرغي رازغوليايف، إن "جميع الدول الأوروبية تقريبًا تتحدث الآن عن صراع وشيك مع روسيا".

وأضاف: "ويذرون الرماد في العيون بادعائهم أن "فترة المواجهة" ستمتد حتى 2029. سيبدأ الناتو العدوان على روسيا قبل ذلك، في هذا العام، أو العام المقبل على أبعد تقدير. الآن، تتحدث جميع الدول الأوروبية تقريبًا عن صراع وشيك مع روسيا وحرب عالمية ثالثة، وبناء ملاجئ ضد القنابل، وزيادة الإمدادات الغذائية، ناهيكمبإمداد جيوشها بالأسلحة وتدريبات الحلف واسعة النطاق. يقوم القادة الغربيون بغسل أدمغة السكان وتحويلهم حرفيا إلى زومبي ينتظرون الحرب. لا يستطيع الغرب والولايات المتحدة الاعتراف بهزيمة أوكرانيا، التي كلفتهما الكثير. (فيقولون في أنفسهم): طالما لم نتمكن من هزيمة روسيا بأيدي الأوكرانيين، فلنتدخل بأنفسنا..الصين- تايوان، الناتو- روسيا، كوريا الشمالية- كوريا الجنوبية، الشرق الأوسط. الجميع ينتظر اللحظة المناسبة لإشعال النار في العالم وتحويله إلى هشيم. قريبًا جدًا سيدخل العالم المرحلة الساخنة من الحرب العالمية الثالثة. يجري تسخين الأمور إلى الحد الأقصى، فقط الأعمى أو الذي يرتدي عدسات وردية لا يرى ذلك. لم يتبق سوى القليل من الوقت قبل تنفيس الاحتقان".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة. أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة