في أوقات الاجازة يعتاد كل شخص علي قضائها بالشكل المناسب له حيث تختلف من شخص لأخر حيث يفضل البعض قضاء الوقت في الراحة والاستجمام بالبيت ، يفضل أخرين الاستمتاع بالرحلات والسفر والخروج واستكشاف العالم ،  ووفقا لما أوضحت إليها مايا ناجي خبيرة الأبراج نبرز خلال السطور التالية الأبراج المحبة للسفر والاستجمام في الإجازة.


 

أبراج عاشقة للسفروالخروج في الإجازة:


برج القوس
برج القوس من الأبراج المحبة للسفر والسهر والاستجمام، لذا يعرف بأنه شخصية تجيد التخطيط للاستمتاع في الإجازة ودائما ما يستغل أوقات الاجازة للتنزه مع الأصدقاء،أيضا يقوم  بتجربة بعض الأكلات أو الأماكن الشيقة الجديدة لأنه شخص محب للاستطلاع.
برج السرطان
برج السرطان من الأبراج العاشقة للخروج من البيت ولا يحب الجلوس في المنزل أوقات طويلة، لذا ينتظر الإجازة بفارغ الصبرلكي يقوم بتفريغ الطاقات في الجري والمرح ، ويمكن أن يخطط من أجل مقابلة الحبيبة أو السفر معها لعدة أماكن متعددة.
برج الميزان
برج الميزان من الشخصيات التي تعشق الانتقال من مكان لاخروالخروج والسفر وهو ضد الروتين ، في أماكن جديدة من أجل التجربة، أيضا ينتظر الاجازة الأسبوعية لعمل رحلات استكشاف جديدة، ويمكن أن يخصص وقت لممارسة التمارين الرياضية.
برج الجدي
برج الجدي من الشخصيات العملية التي تحب العمل، بالإضافة إلى أنه شخصية تحب النظام في كل مجريات حياته، ويجيد أن يعطي كل شيء حقه، فدائما موجود في العمل ويمتاز بالجدية والنشاط بشكل رائع ، في الويك إند لا يمكنه أن يستغني عن هذا اليوم ولكن يبحث من أجل المتعة والاستمتاع باليوم، ويحب تناول الطعام مع الأصدقاء والمقربين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإجازة الابراج ممارسة التمارين الرياضية برج السرطان رحلات فی الإجازة

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة 2024.. نصائح لتجنب حرارة الطقس أوقات المذاكرة

تزامنًا مع امتحانات الشهادة الثانوية 2024، تشهد البلاد خلال الفترة الحالية ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، مما قد يؤثر سلبًا على التركيز سواء في المذاكرة أو خلال الامتحان، لذلك يبحث الكثير من الطلاب عن نصائح تجنبهم الشعور بالقلق والتوتر خلال الطقس الحار.

وخلال التقرير التالي، تقدم «الأسبوع» أهم النصائح لطلاب الثانوية العامة والأزهرية للتغلب على الحر نهائيا عند الدراسة أو عند أداء الامتحانات.

نصائح فعالة للمذاكرة أثناء الحر الشديد

المذاكرة في مكان أكثر برودة

قد توجد بعض الأماكن للمذاكرة تكون أكثر حرارة وتحتفظ بالسخونة مما يؤثر على الطلاب سلبيا ويؤدي إلى تراجع مستوى مذاكرتهم، لذلك من المهم خلال هذا الوقت تغيير مكان المذاكرة لمكان يتميز بالهواء والبرودة من أجل مذاكرة ومراجعة سهلة، أو جعل درجة الحراة الغرفة أكثر اعتدالا بإضافة بعض النباتات، وغلق النوافذ خلال درجات الحرارة المرتفعة.

المذاكرة في مكان أكثر برودة

شرب المياه بقدر كاف

تناول الطلاب المياه بالقدر الكاف خلال اليوم يعزز من شعورهم بالترطيب وتجنب الإجهاد أو الإصابة بالجفاف خاصة مع الطقس الحار، ويوجد بعض من الطلاب لا يفضلون تناول المياه كثيرا، ولذلك يفضل إضافة بعض النكهات إليها كأوراق النعناع أو شرائح الليمون وغيرها من النكهات المفضلة إليهم.

تناول الأطعمة الخفيفة

يحرص كثير من الطلاب على تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات كثيرة أو الوجبات الجاهزة لمساعدتهم على التركيز والنشاط، ولكنها تعمل عكس ذلك، فهي تزيد من الإحساس بالحر وتستهلك طاقات كبيرة من الجسم لهضمها، ولكن عند تناول الأطعمة الصحية الخفيفة التي تمنح الترطيب وتعزز من نشاط الجسم كالخضروات والفواكه والأسماك والبيض والحليب، وتناول المكسرات خالية الملح يعزز من الشعور بالحيوية والترطيب خلال درجات الحرارة المرتفعة والنشاط لمذاكرة ومراجعة أفضل.

ارتداء الملابس القطنية

ارتداء الملابس القطنية الواسعة والخفيفة وذات الألوان الفاتحة خلال درجات الحرارة المرتفعة تساعد على عدم احتفاظها بالحرارة مع الإحساس بالبرودة والحد من الإحساس بالحر.

ارتداء الملابس القطنية

الاستيقاظ مبكرا

وقت الصباح، هو وقت مناسب عن باقي أوقات اليوم، ويعتبر من أفضل الأوقات للمذاكرة، ويمكن للطالب أن يستيقظ في وقت مبكر، بقدر الإمكان من الساعة الخامسة صباحاً، ليبدأ المذاكرة، ولهذا يجب أن ينام مبكرا حتى ينهض للمذاكرة، مع العلم أن تلك الأوقات الصباحية تساوي ضعف الساعات في المساء من تركيز وتحصيل، لأن الدراسة في ذلك الوقت أفضل.

تجنب وقت الظهيرة

بما أن ضوء الشمس يكون أكثر شدة في الفترة بين الساعة 10 صباحًا و3 عصرًا، فمن الأفضل أن تتجنب الخروج حينها حتى لا تتعرض لضربة شمس، كما يُفضل في هذه الأوقات إغلاق الستائر حتى تمنع هذه الأشعة من الدخول للمنزل، بعكس الليل الذي يكون فيه الجو باردًا.

الألوان الفاتحة

يجب أن تدرك أن الأقمشة فاتحة اللون تعكس الحرارة دون أن تمتصها، كما يعطيك ملمسها الناعم إحساسا بالانتعاش، أما الألوان الغامقة فهي تعمل على امتصاص الحرارة وبالتالي رفع درج حرارة الجسم.

الألوان الفاتحة

تجنب ارتداء الجينز والملابس الثقيلة

يجب على الطالب عند الذهاب للامتحان أن يرتدى ملابس خفيفة ويبتعد على الملابس الجينز أو الثقيلة حتى يبقى هادئا ومسترخيا، ويركز في الامتحان بعيد عن أي مشتتات، وحتى في المنزل يجب الحرص على ارتداء ملابس خفيفة تناسب الطقس الحار.

اليوجا والمشي الصباحى

يمكن أخذ من 10 إلى 15 دقيقة لممارسة اليوجا أو المشي في الصباح الباكر أو حتى ممارسة بعض اليوجا في شرفة المنزل، مما يجعل الجسم منتعش ويعزز من الذاكرة مع مقاومة الحر الذي قد يشعر به خلال اليوم.

اقرأ أيضاًقبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. خبيرة أسرية توجه نصائح لدعم طلاب الثانوية نفسيا

«اشرب لو مش عطشان».. تحذيرات ونصائح «الأرصاد» بسبب موجات الحر | فيديو

نصائح مهمة حال انقطاع الكهرباء أثناء التواجد بالأسانسير

مقالات مشابهة

  • 980 طفلا مصابا بالسرطان بحاجة للسفر للعلاج خارج القطاع
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء
  • ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة
  • هل يحق للعامل ترحيل إجازاته بعد عام؟
  • الأحد.. الإسكان تطرح وحدات أول أبراج داخل حدائق أكتوبر 30 يونيو
  • فتح قاعات الكنائس بأسيوط لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة فى أوقات انقطاع الكهرباء غدا
  • غدا.. انهيار أبراج الضغط العالي على الطرق العامة على طاولة «طاقة النواب»
  • بالتزامن مع قرارات تفاوت وتقليص أوقات الدوام.. هل انخفض الزخم المروري ببغداد؟
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"
  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. نصائح لتجنب حرارة الطقس أوقات المذاكرة