الثورة نت:
2024-07-05@22:05:32 GMT

مصلحة الضرائب تنفذ 22 برنامجا تدريبيا خلال 2023م

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

مصلحة الضرائب تنفذ 22 برنامجا تدريبيا خلال 2023م

الثورة نت../

نفذت مصلحة الضرائب 22 برنامجا تدريبيا خلال العام المنصرم 2023م، لعدد 951 متدربا من موظفي ديوان المصلحة والوحدات التنفيذية وفروعها.

وأوضح رئيس المصلحة عبدالجبار أحمد محمد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تدريب الكوادر يعتبر من الأولويات التي تركز عليها المصلحة لما يشكله العنصر البشري من أهمية في العملية التنموية بشكل عام.

وأشار إلى أن خطة التأهيل والتدريب للعام المنصرم شملت العديد من البرامج التخصصية في المجال المحاسبي الضريبي، إضافة إلى ستة برامج في مجال الحاسب الآلي بما يواكب التحولات للإجراءات الضريبية التي يجري العمل بها حاليا إلكترونيا.

وشملت الخطة تأهيل الكوادر العاملة ضمن مشروع تصحيح قاعدة البيانات الحصرية للمكلفين والذي تم استكماله خلال النصف الثاني من العام الماضي بهدف توفير قاعدة بيانات لجميع مكلفي الضرائب.

وبحسب رئيس مصلحة الضرائب فقد شملت الخطة التدريبية تأهيل الكوادر في مجال الأنظمة المالية المختلفة AFMIS، إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية في مجال ترسيخ قيم النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه بالتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

ولفت عبدالجبار إلى أن من أبرز البرامج التي تضمنتها الخطة التدريبية استكمال البرامج التخصصية للدفعة الأولى الحاصلين على دبلوم المحاسبة الضريبية وكذا تدشين البرامج التخصصية والتدريبية للدفعة الثانية.

وأكد أن خطة التأهيل والتدريب للعام 2024م تشمل الاحتياجات الضرورية من البرامج التي تلبي التحولات النوعية التي يشهدها العمل الضريبي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية

نفذت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، حملة توعوية للحفاظ على الموارد الطبيعية والتكيف مع التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي، وذلك في محافظة أسيوط. 

وقال ماجد بولس، مسئول التنمية الريفية بالهيئة القبطية الإنجيلية، إن الحملة تهدف إلى تعرف المزارعين بأثر التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي وعلى المحاصيل والقطاع الزراعي وكيفية الحفاظ على الإنتاج في ظل تلك التغيرات. 

وأضاف الدكتور سيد عبد الناصر، مسئول المتابعة لمبادرة ازرع بمحافظة أسيوط، أن المبادرة تستهدف التوسع الزراعي الرأسي والأفقي، الرأسي من خلال زيادة عدد المساحات المزروعة من القمح باعتباره محصول أساسي واستراتيجي، وأما الأفقي من خلال زيادة الكفاءة والإنتاجية لهذا المحصول، موضحا أن المبادرة نجحت في استهداف 105 آلاف فدان وأكثر.

وتابع عماد ماهر، رئيس فريق التنمية الريفية بأسيوط، أن هدف الحملة ترشيد استهلاك المياه والتوعية بأثر التغيرات المناخية من خلال الممارسات الزراعية الجيدة والتكيف مع التغيرات في المناخ والوصول إلى أعلى إنتاجية بأقل تكلفة.

مقالات مشابهة

  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • شرطة أبوظبي تنفذ «برد صيفهم» للعمال
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • التصالح والنظافة والخطة الاستثمارية.. أبرز الملفات المطروحة أمام محافظ القاهرة
  • مواهب صاعدة في «مرسى ياس»
  • الداخلية تنفذ 65 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية