تحذيرات مشددة وجهتها هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين على مدار الساعات القليلة الماضية، إذ يشهد الأسبوع المقبل أكثر الليالي برودة في فصل الشتاء، وفي شهر طوبة، إذ تصل درجات الحرارة الصغرى به في بعض الأحيان إلى 5 درجات مئوية.

وتتوقع «الأرصاد» بأن يسود الأيام المقبلة، وحتى نهاية الأسبوع المقبل، طقس مائل للبرودة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، ويكون شديد البرودة ليلًا وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر على أغلب الانحاء، ما يؤدي إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

تفاصيل حالة الطقس في أبرد ليالي طوبة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الشعور بالبرودة وزيادة الإحساس بانخفاض الحرارة يرجع إلى نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، الأمر الذي يؤثر على حركة الملاحة البحرية بدءًا من يوم الاثنين المقبل، ليكون هناك اضطراب على البحر المتوسط.

ويصاحب انخفاض درجات الحرارة والشعور ببرودة الطقس سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد، وتكون متفاوتة الشدة وغزيرة أحيانا بدءا من يوم الاثنين المقبل على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

الأماكن الأكثر برودة الأيام المقبلة

وعن الأماكن الأكثر تعرضًا لانخفاض درجات الحرارة والأكثر برودة، فجاءت شمال الصعيد في المقدمة، إذ تتراوح درجات الحرارة الصغرى بها بين 5 و8 درجات مئوية، بينما تتراوح العظمى بها بين 17 و20 درجة مئوية، ثم جنوب الصعيد، والتي تتراوح درجة الحرارة الصغرى بها بين 9 و10 درجات مئوية، بينما تتراوح العظمى بين 20 و21 درجة مئوية، أما بالنسبة للسواحل الشمالية، فتتراوح الصغرى بها بين 10 و12 درجة مئوية، فيما تتراوح العظمى بين 16 و18 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية درجات الحرارة درجة مئویة بها بین

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ14 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء والدمام 47، مكة المكرمة ووادي الدواسر وشروره 44، الرياض والمدينة المنورة والخرج 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن جدة وبريدة وسكاكا 42 درجة مئوية، عرعر وينبع 41، المجمعة وتبوك 40، أبها 31، الباحة 27، السودة 24 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 14، الباحة 20، أبها 21، تبوك وبريدة وعرعر 27، الرياض والخرج ووادي الدواسر 29، المدينة المنورة وجدة 30، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى بـ14 مئوية
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: الصمان الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى