الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وجّه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الجمعة، الخطوط الجوية العراقية، بإعادة المسافرين العراقيين العالقين في السعودية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السعداوي وجّه الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، بإعادة المسافرين العراقيين العالقين في السعودية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل إجراءات إعادتهم الى أرض الوطن، بما يضمن سلامتهم وكرامتهم".

وشدد الوزير بحسب البيان "على ضرورة تكريس جميع الإمكانيات والطاقات والإسراع بتهيئة وتنظيم عملية إعادتهم بالتنسيق مع المكاتب الخارجية للخطوط".

يذكر أنه" تم تعليق عودة عشرات العراقيين المسافرين الى المملكة العربية السعودية ضمن رحلات شركة فلاي بغداد، التي فرضت عليها وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة النقل، الاثنين، آلية وضوابط ومعايير عمل شركات النقل الخاص (التكسي)، مبينة أن أبرز الضوابط هو امتلاك الشركة لعدد كافٍ من السيارات.

وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم عبد الصافي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تمنح الإجازات لشركات النقل الخاص (التكسي)، باعتبار أن النظام الداخلي أجاز للشركة منح الإجازة، من أجل تشغيل التكسي ضمن القطاع الخاص، كما هو الحال في (شركة بلي) و(شركة كريم) وباقي الشركات العاملة في بغداد والمحافظات".

وأضاف عبد الصافي: "بالنسبة للمعايير فهناك معايير تم وضعها من قبل قسم التخطيط والمتابعة في الشركة لعمل هذه الشركات والتي تمتلك عدداً كافياً من السيارات العاملة".

وأكد أن "هذه الشركات عليها الالتزام بالضوابط والتعليمات التي تمنح من قبل الشركة العامة، كما يتم فرض رسوم سنوية عليها، على أن تفرض مبالغ مالية محددة، تستلم من قبل القسم المالي لغرض تجديد الإجازة السنوية".

مقالات مشابهة

  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • المشاط يوجه الرزامي بمتابعة قضية الحجاج العالقين في السعودية قبيل سفره لمحادثات الأسرى في مسقط
  • الحوثيون: مفاوضات "مسقط" ستبحث ملف الحجاج العالقين في السعودية
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • المشاط والرزامي يخططان لاحتجاز طائرات أخرى باسم الحجاج
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • السعودية توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى إيطاليا