بوابة الوفد:
2024-09-30@18:59:04 GMT

الأمن العام يلاحق اللصوص في مدن الجيزة

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة بطاريات السيارات، متخذاً من دائرة قسم شرطة إمبابة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته إعترف بإرتكاب 7 وقائع، وأرشد عن المسروقات لدى عميله (مالك مخزن خردة)، تم ضبطه وأرشد عن المسروقات.

كما تم ضبط (خفير خصوصى) لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة لودر "مملوك لشركة مقالاوت الكائنة بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد".. وبحوزته (فرد محلى وطلقتين).

وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة وسرقة جرار زراعى من داخل مزرعة بدائرة القسم وتصرف فيهما بالبيع لدى عميله (سائق - مقيم بمحافظة الشرقية ) أمكن ضبط الأخير وأرشد عن المسروقات، وتبين أن الجرار بحوزة (عامل- مقيم بالإسماعيلية) تم ضُبطه وأرشد عن الجرارن، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات
 

سرقة أموال تبرعات الأيتام

وفي ذات السياق أمرت النيابة العامة بالجيزة، بحبس تشكيل عصابى يضم سائق و3 سيدات، تخصصوا في سرقة أموال تبرعات الأيتام 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود وقائع نصب أخرى مماثلة من عدمه.

وكانت الأجهزة المختصة بالجيزة ألقت القبض على سائق و3 سيدات، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تقدم رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات ببلاغ يتضرر فيه من أحد الأشخاص، لقيامه بالاتصال بسكرتير الشركة وتواصل مع الـمُبلغ، وطلب منه مبالغ مالية على سبيل التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام.

فقام المبلغ بعمل تحويل بنكي على رقم (مُحدد)، واكتشف عقب ذلك أن الهاتف مغلق وتعرضه لواقعة نصب.

توصلت التحريات والبحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سائق "له معلومات جنائية"- 3 سيدات جميعهم مقيمين بمنطقة الوراق.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضاف الأول بقيامه بتأسيس الجمعية المشار إليها والتواصل مع الضحايا هاتفياً لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية وتقوم باقي المتهمات بتحصيلها، كما أرشدوا عن دفاتر "استلام نقدية ، شيكات، تفويض لاستلام مبالغ التبرعات" - 2 دفتر شيكات تابع لحساب بأحد البنوك "خاص بالجمعية"- ختم باسم الجمعية - 6 أختام لأشخاص مختلفين - شريحة هاتف تحمل رقم "مُحدد".

كما أضافوا بارتكابهم (3) وقائع نصب مماثلة بمنطقة الوراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام أمن الجيزة قسم شرطة إمبابة سرقة بطاريات السيارات سرقة لودر

إقرأ أيضاً:

مصر تخسر مبالغ "ضخمة" بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده فقدت 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس نتيجة التوترات الجيوسياسية.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترات جيوسياسية متصاعدة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي زادت مؤخرا مع تفاقم الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، والتي كان إحدى حلقاتها اغتيال الكثير من قيادات الحزب بمن فيهم زعيمه حسن نصر الله.

وبشأن أداء الاقتصاد في مصر؛ قال السيسي إن الأوضاع فى مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن.

وقال "الظروف الجيوسياسية أثرت سلبيا على إيرادات قناة السويس، والتطورات بالمنطقة مقلقة جدا وقد تؤدي لاتساع الصراع".

كان أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية قد كشف مؤخرا أن إيرادات القناة تراجعت إلى 7.2 مليار دولار في العام المالي 2023-2024 من 9.4 مليار دولار في العام المالي 2022-2023.

وأضاف أن القناة تنتهج سياسة مرنة في التسعير وفي التعامل مع الشركات العالمية، وإنها ستظل البديل الأفضل والأكثر أمنا بالنسبة للتجارة العالمية.

وذكر أن إيرادات القناة تضررت بشكل كبير جراء اضطرابات الملاحة في البحر الأحمر على أثر هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن.

وفي يوليو الماضي؛ كشف بيان للبنك المركزي المصري انخفاض إيرادات قناة السويس إلى 5.8 مليار دولار في الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024 - أول تسعة أشهر من العام المالي الماضي - مقارنة مع 6.2 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام المالي الأسبق.

وعزى المركزي هذا الانخفاض بشكل أساسي للتوترات التي تشهدها حركة الملاحة في البحر الأحمر، مما اضطر العديد من شركات الشحن التجارية لتحويل مسارها.

مقالات مشابهة

  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • اختفاء اللصوص.. الأمن يمسك طرف الخيط للوصول إلى حرامية العاصمة
  • مصر تخسر مبالغ "ضخمة" بسبب التوترات الجيوسياسية
  • أمن الفيوم يُسقط عصابة سرقة الموتوسيكلات
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية
  • حبس المتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • اعترافات مثيرة للمتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • حبس سائق بتهمة قتل شاب بمشاجرة في السلام
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سائق وإصابة عامل لسرقة أموالهم بالجيزة