نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة كفر الشيخ، حملات توعوية ببورصة كفر الشيخ للأسماك الواقعة علي رافد الطريق الدولي الساحلي بين كفر الشيخ وبلطيم، في إطار حملة «أنت أقوى من المخدرات».

حملات توعوية ببورصة كفر الشيخ للأسماك

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وإشراف سلام العربي، مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ.

عدة لقاءات مع التجار والمترددين على بورصة كفر الشيخ للأسماك

تضمنت الحملات التوعوية، عقد عدة لقاءات مع التجار والمترددين على بورصة كفر الشيخ للأسماك، وتم توضيح ما هو الإدمان، والطرق التي تؤدي إليه، ومخاطره الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وكيفية العلاج، كما وزّع متطوعو الصندوق، منشورات للتعريف بأضرار إدمان المواد المخدرة، وأهمية الابتعاد عن المخدرات، لما تُسببه من أضرار صحية ونفسية جسيمة، وتأثيرها البالغ على المجتمع كله.

التعريف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

أكد سلام العربي، مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، أنّه جرى تنفيذ حملة توعية بأضرار وأخطار المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حولها ببورصة كفر الشيخ للأسماك، وسط استقبال حافل وفرحة كبيرة من إدارة البورصة وأصحاب المحلات وجموع الصيادين، لافتاً أنّه جرى التعريف بالصندوق، ودوره في مواجهة مشكلة المٌخدرات، والتعريف بالخط الساخن لعلاج الإدمان 16023، والتأكيد على سرية العلاج ومجانيته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التوعية بأضرار المخدرات مكافحة المخدرات صندوق مکافحة وعلاج الإدمان والتعاطی

إقرأ أيضاً:

مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»

استضافت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، احتفالية ثورة 30 يونيو المجيدة تحمل عنوان «حماية الهوية المصرية» بقاعة البرلمان والتعليم المدني التي نظمها مركز الإعلام ومركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بتوجيهات الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، وحضور الأنبا ميخائيل، من كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس.

احتفالية بمناسبة ثورة 30 يونيو

وتمحور اللقاء حول المرحلة المفصلية التي مرت بها مصر قبيل ثورة 30 يونيو المجيدة وقدرة الإرادة الشعبية بمساندة الجيش المصري على إنقاذ البلاد من مرحلة الانهيار والتفكك إلى مسار التنمية والاستقرار.

«محروس»: ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث

ومن جانبه، أكّد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ ثورة 30 يونيو المجيدة ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بالهوية والحفاظ على الشخصية والثقافة المصرية، وتأكيدًا لمخزونها الفكري والحضاري الذي دائمًا ما جعل مصر متفردة في محيطها العربي والإقليمي، لافتًا أنّ الثورة هي علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، يوم نزلت جموع المصريين انحيازًا لوطنهم، وترسيخًا لهويتهم.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • «الصحة»: استجابة 700 مريض للعلاج ببرنامج «بدائل الأفيون»
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. نصائح للوقاية من الإدمان
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
  • مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية ينظم حملة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية للبحّارة