قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال عام 2023، حققت رقما قياسيا حيث زار مصر خلالها نحو 14.9 مليون سائح، لافتة إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق زيادة في أعداد السائحين الوافدين لمصر بنسبة تتراوح ما بين 25% - 30% سنوياً، بما يساهم في زيادة الدخل القومي من العملة الأجنبية، وتوفير مزيد من فرص العمل.

المقصد السياحي المصري يتمتع  بمميزات  تنافسية كبيرة

وأضافت غادة شلبي خلال كلماتها بالفعالية الثانية لعيد العِلم، والتي نظمتها كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، تحت عنوان «البحث العلمي في صناعة السياحة والضيافة.. من النظرية إلى التطبيق»، أن المقصد السياحي المصري يتمتع  بمميزات تنافسية كبيرة لا مثيل لها، منها امتلاكه العديد من المنتجات السياحية، وهي: السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات، بجانب السائحين الذين يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة متعددة التجارب والأنماط السياحية، لافتة إلى أن الوزارة تركز خلال الفترة الحالية على الترويج لهذه المنتجات.

التسويق بشكل ممنهج للمقصد السياحي المصري

وأشارت نائب وزير السياحة إلى أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار في التعامل جراء الأحداث الراهنة التي شهدتها المنطقة، لافتة إلى أن الزيادة التي شهدتها مصر في الربع الأخير من عام 2023 بمعدلات السياحة جاءت نتيجة خطة واضحة ركزت على مستهدفات محددة، اتسمت بالاحترافية والتسويق بشكل ممنهج للمقصد السياحي المصري، والعمل على بث الرسائل الإيجابية عن أمن المقصد السياحي المصري، وذلك لطمأنة منظمي الرحلات والسائحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب وزير السياحة وزير السياحة السياحة السیاحی المصری إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية

توجه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار إلى مقر الوزارة السياحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسلم مهام عمله، وذلك عقب أدائه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة الدكتور مصطفى، مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

زيادة الطاقة الفندقية و رحلات الطيران

وأكد وزير السياحة والآثار في أول تصريحاته بعد توليه مسؤولية حقبة السياحة والآثار، على المكانة السياحية الهامة لمصر باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية، موضحًا أن من أبرز الملفات التي سيتم استكمال العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية الطموحة من صناعة السياحة في مصر، تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية ورحلات الطيران بما يساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر ومن ثم زيادة الإنفاق السياحي.

الحفاظ على الآثار المصرية

وأشار «فتحي» في بيان، إلى أهمية الحفاظ على الآثار المصرية وافتتاح المتحف المصري الكبير والاستفادة من الإمكانيات السياحية والأثرية في مصر بصورة أكبر، واستكمال الخطوات التي اتخذتها الوزارة في ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023