sayidaty، زوروا أجمل الأماكن السياحية الجاذبة لمحبي الطبيعة في لاوس،من المعالم الطبيعية إلى المعالم التاريخية، هناك العديد من أماكن السياحة الجديرة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر زوروا أجمل الأماكن السياحية الجاذبة لمحبي الطبيعة في لاوس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

زوروا أجمل الأماكن السياحية الجاذبة لمحبي الطبيعة في...

من المعالم الطبيعية إلى المعالم التاريخية، هناك العديد من أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في لاوس. تعد الكهوف المذهلة، مثل كهوف ثام تشانغ أو كهوف ثام نام المائية، بزيارة مليئة بالمغامرات مع الكثير من فرص المشي لمسافات طويلة وركوب القوارب.

نونغ خياو نونغ خياو (الصورة من shutterstock)

مثل معظم أجزاء لاوس، تشتهر نونغ خياو بمناظرها الخلابة. تقع هذه المدينة الصغيرة على بعد ساعتين فقط بالسيارة من لوانغ برابانغ. تعد المغامرات الجوية وركوب القوارب والتجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة في الجبال وزيارات المتنزه الطبيعي من الأنشطة الشهيرة الجديرة بالتجرية في هذه المدينة الهادئة.

ما رأيكم بمتابعة أيضاً: 3 مدن رومانسية شهيرة في آسيا

لوانغ برابانغ

تقدم لوانغ برابانغ وفرة من المعالم السياحية الجاذبة لا سيما المعابد ومتحف القصر ومحلات بيع التذكارات والمطاعم المنوعة. يمكن للمسافرين استكشاف المدينة على دراجة مستأجرة. ستلاحظ أيضًا أنه تم بناء الكثير من المطاعم داخل المباني الاستعمارية الفرنسية. هناك أيضًا بعض المتاحف التي تعرض الثقافات القبلية لشمال لاوس. يوجد في وسط لوانغ برابانغ تل يوفر إطلالات خلابة على نهر ميكونغ.

فونسافان فونسافان (الصورة من shutterstock)

تقع فونسافان في وسط لاوس، وهي عاصمة مقاطعة Xieng Khouang. تشتهر بالهضبة الخصبة التي تصطف على جانبيها التلال والكهوف والشلالات وسلسلة من المواقع الأثرية التي تتكون من سهل غامض من الجرار. إنها واحدة من الأماكن الموصى بها للسياح الذين يزورون لاوس لاستكشاف فونسافان لجمالها الطبيعي وتاريخها القديم.

يمكنكم متابعة أيضاً: إطلالات أخّاذة على 3 مدن في آسيا من 3 أبراج

بوكيو بوكيو (الصورة من shutterstock)

على الرغم من أن بوكيو هي أصغر منطقة في لاوس، إلا أنها تضم عددًا كبيرًا من مجموعات الأقليات. يُترجم اسم بوكيو إلى "منجم الماس" وتعرف المدينة باسم "المكان المعروف بالياقوت الأزرق". يعتبر البحث عن الذهب والنقب عن الأحجار الثمينة مهنة جديرة بالملاحظة هنا. على مدار مئات السنوات، بقيت بوكيو محطة توقف مهمة للوسطاء الصينيين الذين يذهبون بواسطة قوارب مائية في وسط الصين وتايلاند. في هذه الأيام، فإن الارتباط الرئيسي في وسط بوكيو وتشيانغ راي هو عن طريق السفن والقارب السريع.

شلالات كوانغ سي

يقع هذا الشلال المكون من ثلاث طبقات في عمق قلب الغابة، وتحيط به النباتات الخضراء ومنحدرات الحجر الجيري الخشنة. يوجد مسبح فيروزي متلألئ عند قاعدة الشلالات، يدعوك للمشاركة في الغطسة. من الممكن أيضًا التنزه إلى قمة شلالات كوانغ سي للحصول على مناظر خلابة للريف. على الرغم من التضاريس الصخرية، إلا أن التنزه يستغرق 15 دقيقة فقط، وهو ما يستحق العناء بسهولة لرؤية واحدة من أكثر المناظر البانورامية في لاوس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی وسط

إقرأ أيضاً:

معبد فيلة يستقبل 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية في ملتقى «أهل مصر»

استقبل معبد فيلة، 130 شابا وفتاة ضمن فعاليات الملتقى الـ18 لشباب المحافظات الحدودية، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، تحت شعار يهمنا الإنسان، المقام بالتزامن مع أنشطة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وشملت الزيارة التي رافقهم فيها أحمد يسري مدير عام ثقافة الشباب والمشرف التنفيذي للملتقى؛ جولة داخل المعبد للتعرف على تاريخه، الذي يعد واحدا من أبرز المعالم الأثرية في مصر القديمة، وجرى استعراض الأهمية الدينية للمعبد، ودوره المحوري خلال الفترة البطلمية والرومانية في مصر.

وتابع الشباب شروحا قدمت لهم حول اسم فيلة أو فيلاي ومعناه «الحبيبة»، أما الاسم المصري القديم، فهو «بيلاك أو بيلاخ»، ويعني الحد أو النهاية لأنه كان يمثل الحدود الجنوبية لمصر القديمة.

التعرف على الآثار عن قرب

كما أتيحت الفرصة للشباب للتعرف عن قرب على مجموعة متميزة من القطع الأثرية النادرة، وشملت الجولة شرحا وافيا حول النقوش البارزة على جدران المعبد، والتي تجسد قصصا تاريخية ودينية مهمة، إلى جانب استعراض الأعمال التي أنجزت لنقل المعبد إلى موقعه الحالي في جزيرة أجيليكا، بعد أن تم إنقاذه من الغرق ضمن مشروع إنقاذ آثار النوبة بالتعاون مع منظمة اليونسكو.

ارتباط المصريين القدماء بالفن والموسيقى

وتعرف الشباب على العديد من النقوش والرسومات التى توثق ارتباط المصريين القدماء بالفن والموسيقى، كما تظهر نقوش على بعض الأعمدة وخاصة فى مبنى الماميزي أو بيت الولادة طقوسا شبيهة بالعادات المصرية الحالية مثل احتفالية السبوع.

وأوضح مرشد الجولة أن من بين المعالم الأخرى البارزة في المعبد، معبد حتحور، ومقصورة تراجان، ويعتبر من أبرز المعالم في معبد فيلة، والذي يتميز بأعمدته الأربعة عشرة المزينة بنقوش من الزهور والنباتات، وتيجان الأعمدة التي تتخذ شكل رأس حتحور.

وأشار إلى ما يقدمه المعبد في عرض الصوت والضوء في المعبد ليلاً بلغات مختلفة، وكأنهم انتقلوا فى رحلة إلى الماضى من خلال إضاءة مبهرة وموسيقى جذابة مع صوت يسرد التاريخ والأحداث التي مرت بمصر القديمة والمعبد.

الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية تقيمه الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع أهل مصر، وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود.

مشروع أهل مصر أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية «المرأة والشباب والأطفال»، وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة
  • "الخطيب" بباريس: مصر حافظت على مركزها فى تقرير "الأنكتاد" كأفضل الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • أنقذونى..المعالم الأثرية.. كنوز الأجداد..وإهمال الأحفاد
  • أسرار مظلمة لا تعرفها وراء بريق أشهر المعالم السياحية
  • وزيرة التخطيط: مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة
  • لمحبي الكوميديا.. أماكن عرض فيلم عنب في السينمات
  • معبد فيلة يستقبل 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية في ملتقى «أهل مصر»