ابتكر المتخصص في إعادة التدوير "علي الصلاح"، نظامًا مبتكرًا لري النباتات المائية باستخدام المخلفات البلاستيكية، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتوفير المياه.
طريقة عمل نظام الرييتكون النظام من قوارير وعلب بلاستيكية فارغة، يتم عمل فتحات بها من الأعلى والأسفل، ثم تثبيتها على لوح خشبي، ويتم وضع مضخة في خزان مياه أسفل اللوح، تقوم المضخة بضخ المياه إلى قوارير النباتات، والتي تعود المياه منها إلى الخزان مرة أخرى، مما يضمن عدم هدر المياه.


أخبار متعلقة إيقاف زراعة الأعلاف المعمرة وعدم حفر آبار جديدة.. 13 ضابطًا لزراعة القمحخلال 2023.. "البيئة" تصدر 4915 رخصة لمصادر المياه واستخداماتها”وعيهم مسؤوليتنا“.. تثقيف صحي لـ 3 آلاف مزارع في الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نظام ري النباتات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقال الصلاح: "أن النظام يعمل على إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية، مما يساهم في الحفاظ على البيئة، كما أنه يوفر المياه، حيث يتم إعادة تدوير المياه المستعملة في ري النباتات الأخرى".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } علي الصلاح
وأشار إلى أن النظام لا يكلف أكثر من 100 ريال، ويمكن لأي شخص تصنيعه في المنزل. ولفت إلى أنه يتكون من ”مضخة بسعر 35 ريال، وأهواز لا يتعدى ثمنها عن 5 ريال، ولوحة خشب لا تكلف 30 ريال“.
وأكد أنه يمكن لأي شخص استخدامه في منزله أو في حديقته، كما أنه صديق للبيئة، حيث يساهم في إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النظام صديق للبيئة ويساهم في إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية - اليومسهولة الاستخدام لزراعة كل أنواع النباتاتوأشار إلى أن النظام يصلح لزراعة جميع أنواع النباتات، بما في ذلك الخضروات والفواكه والأعشاب، كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام وقلة الصيانة. لافتًا إلى أن النظام جذب اهتمام العديد من الزوار في مهرجان الزهور بسيهات، حيث حرصوا على معرفة المزيد عنه وكيفية صنعه.
وقال: "بدأت الزراعة المائية واستغلال التدوير من عام 2010 م، وبدأت بعدها عمل الأنظمة، ونحث على عمل الأنظمة المائية من خلال المخلفات البلاستيكية التي ترمى، وذلك للاستفادة من إعادة التدوير لكثير من الأمور".
وأعرب عن أمله في أن يساهم النظام في نشر ثقافة إعادة التدوير بين أفراد المجتمع، وحماية البيئة. وان ينتشر في جميع أنحاء المملكة، ليصبح نموذجًا يحتذى به في مجال إعادة التدوير وحماية البيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: إعادة التدوير مخلفات بلاستيكية المخلفات البلاستیکیة إعادة التدویر article img ratio

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • شاهد| إقبال على جناح محمية الملك سلمان في معرض الصقور
  • التطورات في لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبية
  • الاحتلال يشن غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • صور| "إخاء الشرقية" تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام
  • الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلاد
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال