يُعد منتجع جبل شاهداغ الموقع المثالي للاستمتاع في أذربيجان أثناء فصل الشتاء. لا يتسلل إليك الملل قط في أيام إقامتك هنا مع توفر مجموعة كبيرة مثل أنشطة التزلج، والطيران المظلي، والتزحلق على الجليد، والمشي لمسافات طويلة، وركوب زلاجة أفعوانية تخطف الأنفاس.

اعلان

تقع منطقة غوسار بأذربيجان على بعد 200 كم من العاصمة باكو، وتُعد أفضل بقعة للهرب من صخب المدينة، واستنشاق نسيم الجبال العليل، والاستمتاع بالمناظر الخلابة في بلاد العجائب الشتوية.

في هذه الحلقة من Explore، تجري المراسلة Cinzia Rizzi من Euronews زيارة إلى منتجع جبل شاهداغ. وقد بُني منذ أكثر من 10 سنوات، وأصبح مقصدًا للسياح على مدار العام، وحظي بشعبية في الشتاء والصيف.

نبدأ يومنا بمغامرة تزلج على مساحة 30 كم من المنحدرات في المنتجع ونتعرف على خطط التطوير المستقبلية. ثم ننطلق في رحلة مثيرة لركوب أول زلاجة أفعوانية في أذربيجان، وتمثل معلم جذب لجميع الأعمار وتصل سرعتها إلى 42 كم/ساعة.

على بعد بضعة كيلومترات من منتجع التزلج تقع قرية لازا وهي قرية خلابة تقع في أحضان الجبال والشلالات. في الواقع، تزخر المنطقة بشلالات تنحدر من جبل شاهداغ والقمم المحيطة به، وعندما تتجمد المياه في فصل الشتاء، تضفي على المناظر الطبيعية لمسة سحرية.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية شاهد: مركبة فضاء يابانية تنجح بالوصول إلى سطح القمر رغم هبوطها رأساً على عقب سياحة رياضة شتوية أذربيجان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| العدل الدولية: تفرض إجراءات وتحكم على إسرائيل باتخاذ تدابير سريعة لمنع الإبادة في غزة يعرض الآن Next شاهد: لجنة التحقيق الروسية تنشر مقطع فيديو جديد لموقع تحطم الطائرة يعرض الآن Next أردوغان يوافق على انضمام السويد للناتو وواشنطن ترحب يعرض الآن Next الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.. ولاية ألاباما تنفذ أول عملية إعدام بغاز النيتروجين يعرض الآن Next شاهد: تحت زخات الرصاص.. فلسطينيون يهربون من خانيونس اعلانالاكثر قراءة افتتاح أول متجر للخمور في السعودية لتباع حصرا "للدبلوماسيين غير المسلمين" بقوة 5.2 درجة.. زلزال يضرب ولاية ملطية شرقي تركيا أردني يفتتح مطعمًا يطلق عليه اسم "7 أكتوبر" ويثير غضب إسرائيل تغطية متواصلة| اشتباكات عنيفة في خانيونس وبريطانيا تحث على إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة إصابة نائبة في البرلمان الكوري الجنوبي في هجوم في العاصمة سيول

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة حكم السجن روسيا تركيا طوفان الأقصى بريطانيا فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة حكم السجن My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سياحة أذربيجان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة حكم السجن روسيا تركيا طوفان الأقصى بريطانيا فلسطين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة حكم السجن یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الغزو البري على لبنان يبدأ.. إسرائيل تدفع بقواتها نحو الجنوب وسط توتر متصاعد

تصاعدت التوترات بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي بشكل خطير، بعدما دفع الاحتلال الإسرائيلي قواته نحو الجنوب، لبدء عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

الغزو البري علي لبنان يبدأ

وأكدت مشاهد نشرتها شبكة «سي إن إن»، من جنوب لبنان حشد قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو الجنوب، في إشارة واضحة بأن الغزو البري على لبنان يبدأ.

وأطلقت وحدات المدفعية الإسرائيلية النار على جنوب لبنان، ما تسبب في سماع دوي انفجارات عنيفة تلو الآخر عبر الوادي بالقرب من الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت.

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، في لبنان، غارات إسرائيلية عنيفة، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نيته القيام بعمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية.

سمع دوى انفجارات في الضاحية لبيروت

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالة «رويترز»، بأنه سُمع دوي انفجار كبير في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد تحذيرات من ضربة إسرائيلية محتملة.

#عاجلمشاهد جديدة من العاصمة بيروت الآن pic.twitter.com/3TeMSXWnav

— موسكو MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 30, 2024

وفي سياق متصل، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة في شمال شرق إسرائيل بالقرب من الحدود اللبنانية، وأعلنها منطقة عسكرية مغلقة.

وفي أحد الحقول بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى المنطقة العسكرية المغلقة، جرى تركيز حوالي 100 دبابة ومركبة عسكرية أخرى، والتي وصلت في الأيام الأخيرة.  

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر
  • الغزو البري على لبنان يبدأ.. إسرائيل تدفع بقواتها نحو الجنوب وسط توتر متصاعد
  • خبير عسكري: إسرائيل تبحث عن الأسلحة المحصنة في جنوب لبنان
  • أمطار جد غزيرة وأجواء شتوية بداية من الخميس
  • إسرائيل تدفع لاستغلال نافذة زمنية محدودة.. والتوغّل البرّيغير مستعجَل
  • تبحث عنه إسرائيل.. قياديّ واحد في ”حزب الله” لا يزال حيًّا بعد تصفية كل رفاقه
  • تبحث عنه إسرائيل.. قياديّ في حزب الله لا يزال حيًّا