أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

في خطوة مفاجئة وغير منتظرة، أعلنت وسائل إعلام فرنسية عن جهود إيفوارية حثيثة للتعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار، لقيادة منتخب الفيلة في قادم مبارياته بكأس الأمم الأفريقية بعدما تأكد تأهله رسميا لدور الـ16.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ربط اتصالات مع نظيره الفرنسي لاستعارة رونار الذي فاز معه بالكأس القارية سنة 2015، والذي لايزال عقده مع منتخب فرنسا للسيدات ساريا حتى شهر غشت من السنة الجارية.

وأكد المصدر ذاته، بأن هيرفي رونار شارك أيضا في المفاوضات حول عودته للقارة الإفريقية من باب منتخب ساحل العاج، حيث أشارت إلى أن الإتحاد الإفواري ينتظر قبوله لفكرة الإعارة حتى يتمكن من تعويض الفراغ الذي تركته إقالة المدرب الفرنسي جان لوي جاسيه بعد الخسارة الثقيلة أمام غينيا الإستوائية بأربعة أهداف مقابل لا شيء في ختام دور المجموعات من الكأس الأغلى قاريا.

يذكر أن منتخب "الكوت ديفوار" تأهل لدور الـ16 بمعجزة، بفضل الفوز الذي حققه المنتخب المغربي أمس الأربعاء على نظيره الزامبي، وهو ما مكن الفيلة من حجز البطاقة الأخيرة المخصصة لأفضل "ثوالث".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو

انتزع منتخب تركيا بطاقة العبور للدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، من نظيره النمساوي، بفوزه عليه بصعوبة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء، بألمانيا.

ويدين منتخب تركيا بالفضل في انتصاره لمدافعه ميريح ديميرال، الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين (1، و59).

بينما سجل المهاجم النمساوي ميكايل غريغوريتش هدف بلاده الوحيد عند الدقيقة 66 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" مدينة لايبزيغ.

إقرأ المزيد مباراة على "صفيح ساخن" بين تركيا والنمسا في "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة إقرأ المزيد هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو

وضرب منتخب تركيا بذلك موعدا في الدور ربع النهائي للنسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، مع منتخب هولندا، الذي تغلب بدوره على نظيره الروماني (3-0) في اللقاء، في وقت سابق من يوم الثلاثاء أيضا، على ملعب "الياز أرينا - Allianz Arena" بمدينة ميونخ.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • المنتخب التركي يكمل عقد المتأهلين لدور الربع بفوزه على نظيره النمساوي
  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو
  • فيلم عصابة الماكس يحقق 404 آلاف جنيه خلال 24 ساعة بالسينما
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • بالفيديو..إنجلترا تحقق تأهلا هيتشكوكيا على حساب منتخب سلوفاكيا العنيد