أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن خطيب الجمعة القادمة والمقرر لها يوم 2 فبراير المقبل.

وقال وزير الأوقاف، في منشور له، إن الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف،  خطيبا للجمعة القادمة، وسيتحدث عن "الإسراء والمعراج".

ومن المقرر أن ينقل التليفزيون المصري، شعائر صلاة وخطبة الجمعة، على الهواء مباشرة.

أعلنت وزارة الأوقاف عن موضوعات خطب شهر فبراير ٢٠٢٤ وهي الجمعة الأولى : ٢/ ٢/ ٢٠٢٤م - من دروس الإسراء والمعراج الفرج بعد الشدة.

وقالت:   الجمعة الثانية  ٩/ ٢/ ٢٠٢٤م -  جبر الخاطر وأثره في توثيق الروابط الاجتماعية، والجمعة الثالثة : ١٦/ ٢/ ٢٠٢٤م - حق الطفل ورعايته بين الضروريات والحاجيات والتحسينيات، الجمعة الرابعة : ٢٣/ ٢/ ٢٠٢٤م - تحويل القبلة دروس وعبر.

قالت وزارة الأوقاف، إن 11 ندوة سيجري إقامتها بمراكز الثقافة الإسلامية، الأسبوع المقبل، لقاءات تثقيفية تناقش أهم القضايا الدينية والثقافية.

وأوضحت أن عقد تلك الدورات، يأتي في إطار دور الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير، والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة، والأخلاق الكريمة، وتوعية الشباب بالقضايا الدينية والوطنية، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي، واهتمامها ببناء الوعي الرشيد، ومواجهة التطرف، واستمرارًا لجهودها في تكثيف الأنشطة الدعوية 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الاوقاف الجمعة احمد عمر هاشم الأزهر

إقرأ أيضاً:

د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم الخميس، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و هنأ الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة  القيادة السياسية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن اختيار الدكتور أسامة الأزهري لهذا المنصب المهم يدل على ثقة القيادة السياسية في كفاءته وخبرته، وعلمه الواسع في إدارة الشؤون الدينية.

كما قال الدكتور محمد الخشت، إنه يثق في أن الدكتور أسامة الأزهري سيكون خير سفير للإسلام السمح، ونموذجًا في الحكمة والاعتدال، وسيتحمل مسؤوليته تجاه نشر الوسطية والانفتاح الفكري والإسلام الصحيح، ورعاية بيوت الله، ونشر الوعي الديني، ومكافحة التطرف والفكر المتشدد، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ قيم الإسلام السمحة، وتعزيز السلام والحوار الحضاري بين الأديان والثقافات، مؤكدًا على القيمة العلمية للدكتور أسامة الأزهري.

ودعا الدكتور الخشت، للدكتور أسامة الأزهري أن يوفقه الله في مهمته الجديدة، وأن يُعينه على المساهمة في تحقيق الخير والصلاح والازدهار لديننا الحنيف ولبلادنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة
  • محافظ القاهرة ووزير الأوقاف يؤديان صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة