شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن برلماني من الناظور مشروع مارتشيكا يواجه الفشل ويحتاج مسؤولين أكفاء، زنقة 20 ا الرباط أكد محامدي توحتوح النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الناظور، أن 8220;مشروع مارتشيكا يتجه نحو .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني من الناظور: مشروع مارتشيكا يواجه الفشل ويحتاج مسؤولين أكفاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني من الناظور: مشروع مارتشيكا يواجه الفشل...

زنقة 20 ا الرباط

أكد محامدي توحتوح النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الناظور، أن “مشروع مارتشيكا يتجه نحو الفشل ويحتاج لمسؤولين في مستوى الثقة الملكية قبل فوات الآوان”.

وأوضح النائب البرلماني توحتوح في تصريح لموقع Rue20، أن “مشروع مارتشيكا بإقليم الناظور ورش ملكي أعطى إنطلاقته جلالة الملك محمد السادس بالإقليم من أجل النهوض بهذه المنطقة  على مستويات عدة وكانت هناك بوادر نجاح في بداياته خاصة على مستوى البحيرة وتشييد الكورنيش اللذين خلقا تحولا بالمنطقة غير أنه لايعني أن بهذين المشروعين يمكن الجزم أن المشروع نجح بشكل كامل”.

وأضاف النائب البرلماني، أن “المشروع يعرف عدة مشاكل على مستوى التسيير والتدبير وسبق لي أن عبرت في إجتماعات المجلس الإداري لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا وفي مناسبات عدة بأن المرشوع يحتاج إلى حكامة في التسيير وإلى مسؤولين في مستوى القة الملكية وتطلعات الساكنة لأن جلالة الملك أراد الخير لهذه المنطقة ولشبابها على مستوى النهوض بالبنية التحتية وتوفير فرص الشغل باعتبار أن هذا المشروع إستثماري مهم”.

وتابع توحتوح، أن “كان لنا أمل كأبناء المنطقة أن يساهم المشروع في إعطاء دفعة للإستثمار لخلق فرص الشغل لكن كل ذلك لم نراه على أرض الواقع بسبب سوء التسيير القائمين على وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا”. في إشارة إلى مدير الوكالة سعيد زارو.

وشدد النائب البرلماني محامدي توحتوح على أن ” مشروع مارتشيكا يحجتاج إلى مجهود أكبر ومسؤولية أجكبر من أجل أن يكون المشروع في مستوى تطلعات جلالة الملك وكذلك إنتظارات ساكنة المنطقة”، داعيا “القائمين على المشروع بالتحلي بالمسؤولية في إنجاز هذا المشروع الإستثماري”.

يذكر أنه بات واضحاً الفشل الذريع لوكالة تهيئة بحيرة “مارتشيكا” بالناظور في الوفاء بتعهداتها واستكمال بناء مجموعة من المشاريع التي تم التطبيل لها على نطاق واسع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية

 

 

البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

مقالات مشابهة

  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • مقترح مشروع تطوير التكايا
  • مشروع مربح بتكلفة 50 ألف جنيه والمكسب مضمون
  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"
  • برلماني: مشروع قانون الإجراءات الجنائية أحدث تفاعلا لصالح منظومة العدالة
  • برلماني يكشف عن جهود الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان