وقعت الخطوط الحديدية السعودية "سار" ومجموعة أرسينالي الإيطالية المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة، اتفاقية لإطلاق خدمة قطار "حلم الصحراء"، وذلك تفعيلًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في مارس الماضي.

وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية "سار" المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن انطلاق هذه الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة.

وسيفتح قطار "حلم الصحراء" الذي يتكون من 40 كابينة فاخرة باب الحجز، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، في نهاية العام الميلادي الحالي على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم، حيث ينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مرورًا بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

واستثمرت شركة ارسينالي أكثر من مائتي مليون ريال في قطار "حلم الصحراء" وهي شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية من خلال أسطول مكون من ستة قطارات تعمل في إيطاليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلم الصحراء

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجة الحرارة والتى تؤثرعلى القضبان والمعدات، وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ حفاظاً على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات، على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة.

السكة الحديد تعلن تعديل تركيب بعض القطارات على خطي "القاهرة / أسوان والقاهرة / مرسي مطروح" السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على خط القاهرة / الإسكندرية والقاهرة / أسوان

وتؤكد الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلى، وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.

وتؤكد الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل. 

وتتقدم الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي "تركسات 6A"
  • قتيلان و10 مصابين إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمالي روسيا
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط
  • مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا
  • مصرع شخصين وإصابة آخرين جراء خروج قطار عن سكته في جمهورية كومي الروسية
  • مقتل وإصابة 12 شخصا إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمال روسيا
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس