معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وسط إقبال كبير من الجماهير للمشاركة والتفاعل مع ندوات المعرض، بدأت فعاليات اليوم الثاني لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 بدورته الـ55، والمقام في مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، أمس الخميس، إقبالا جماهيريًا في يومه الأول، وبلغ عدد الزوار 207414 زائرا، وجاء ذلك نظرا لتزامنه مع الإجازة الأسبوعية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وفي هذا الصدد يقدم موقع «الأسبوع » لمتابعيه كل ما يخص معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 بالإضافة إلى مواعيده ووسائل المواصلات المتاحة وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات ويمكن المتابعة من خلال الضغط هنا.

سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وسجل سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، 5 جنيهات للتذكرة، ويستطيع المواطنين حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، من خلال المنصة الرقمية للمعرض، أو من خلال شباك التذاكر، المجاور لباب دخول المعرض.

مواعيد فتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

يستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 زواره يوميًا، من الساعة العاشرة صباحًا حتي الثامنة مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء، وذلك خلال الفترة من 25 يناير، حتي يوم 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024خطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

يمكن حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 إلكترونيًا، عن طريق إتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على الموقع الرسمي لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 مباشرة من هـنـــــا.

2- اضغط على شراء تذكرة.

3- قم بكتابة رقم الهاتف والمتابعة، وتحديد عدد التذاكر المطلوبة.

4- اختر طريقة الدفع، ثم ستتلقى نسخة من حجز تذكرة معرض الكتاب 2024، عبر رسالة للوتس اب والبريد الإلكتروني.

معرض القاهرة الدولي للكتابخطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وحتى يتمكن الزوار من الوصول لـ معرض الكتاب، فأوضح الموقع الإلكتروني للمعرض، أنه يمكن الوصول إلى عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال أتوبيسات النقل العام، أو الأتوبيسات المخصصة لنقل المواطنين إلى المعرض فقط، والتي تتواجد في أماكن متنوعة، ومنها:

الخط الأول

- عبد المنعم رياض، ورمسيس، والعباسية، وجامعة الأزهر، ومحور المشير.

الخط الثاني

- دوران شبرا، وش. شبرا، أحمد حلمي، وش. رمسيس، وعباسية، ونادي السكة، وجامعة الأزهر، ومحور المشير، ومعرض الكتاب.

الخط الثالث

- النزهة الجديدة، وميدان الحجاز، والسبع عمارات، ومكرم عبيد، ومصطفى النحاس، والمنهل، والوفاء والأمل.

الخط الرابع

- الأميرية، وميدان المطرية، والحلمية، وكلية البنات عين شمس، وميدان الشهيد هشام بركات، والحي السابع، وحي السفارات.

الخط الخامس

- ميدان الجيزة، وجامعة القاهرة، والقصر العيني، السيدة عائشة، والأتوستراد، وجامعة الأزهر.

الخط السادس

- صقر قريش، وكارفور المعادي، ونادي وادي دجلة، والطريق الدائري، ومحور المشير، ومعرض الكتاب.

الخط السابع

- المظلات، وسراي القبة، وروكسي، والسبع عمارات، والحي الثامن، والوفاء والأمل، ومحور المشير.

اقرأ أيضاًإصدارات مجمع البحوث الإسلامية بجناح الأزهر تتصدر معرض الكتاب

جناح بمعرض الكتاب يعرض الإصدارات بـ20 جنيها فقط

بعد افتتاحه رسميًا اليوم.. كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي معرض القاهرة للكتاب معرض الكتاب بالقاهرة نصائح معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 معرض الكتاب 2024 تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 معرض القاهرة الدولی للکتاب 2024 معرض الکتاب من خلال

إقرأ أيضاً:

“الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

المناطق_الرياض

يجمع معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، لغات العالم تحت سقف واحد، لتلتقي اللغات، وتتقارب الثقافات أمام زوار المعرض، ويتحقق شعار المعرض لهذا العام “الرياض تقرأ”.

وتقدم دور النشر الأوروبية المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، محتوى أدبيًّا ثريًّا يخلط بين الميراث الإبداعي التاريخي والكلاسيكي وأدب الأرستقراطية، وبين الحداثة والروايات الشعبية التي تلامس الواقع، كما تتضمن أروقة المعرض مجموعات أدبية وفلسفية وتاريخية للنهضة الثقافية التي عاشتها القارة قبل قرون برموزها من المبدعين والمثقفين والمفكرين الذين يتصدرون المشهد العالمي الحالي.

أخبار قد تهمك أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات 3 أكتوبر 2024 - 5:20 مساءً أمير منطقة القصيم يكرم رئيس بلدية عنيزة 3 أكتوبر 2024 - 4:59 مساءً

وتعرض دار “ألكا” البلجيكية مجموعة من الكتب التي تنقل المعرفة الثقافية عبر الأمم منها رواية “هكذا تكلم زرادشت” للفيلسوف الألماني فريدريش نيتشه، وكتاب “صعود الإمبراطورية.. مقابلات أوليفرستون التاريخية مع فلاديمير بوتين”، التي تعكس الولع والتعلق بالتاريخ واستحضاره الدائم، إضافة إلى مجموعة دراسات وأبحاث بعنوان “أسطورة لاس فيغاس.. القمار والانتحار في كازينوهات أميركا” للكاتب البلجيكي من أصل عراقي كاظم الحلاق.

وفي الجناح الفرنسي، يعرض أكثر من 25 ألف كتاب أهمها مجموعة من الروايات الكلاسيكية التي شكلت عصر النهضة الأدبية في فرنسا وفي الأدب العالمي، ومنها “البؤساء” وأحدب نوتردام” لفيكتور هوجو، وقصة “الكونتة دي مونتي” لألكسندر دوما، وكذلك مجموعة من مؤلفات سولي برودوم وهو أول من فاز بجائزة نوبل، إضافة إلى تشكيلة من روايات الحداثة منها مؤلفات الكاتبة البلجيكية التي تكتب بالفرنسية إميلي نوتومب.

وتستعرض دار “Verlag muller & Schindler” الألمانية جزءًا من مصحف مكتوب بالخط الكوفي تم العثور عليه في قرية صغيرة بأوزباكستان، ويعود عمره إلى الحقبة ما بين القرنين الثاني والثالث الهجري، وكذلك مخطوطة فرنسية تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وتحكي قصة الملك الإنجليزي آرثر والفرسان الاثني عشر للطاولة المستديرة، حيث يعد الملك آرثر أهم الرموز الميثولوجية في بريطانيا العظمى لكونه يمثل الملكية العادلة في الحرب والسلم.

وعلى الشاكلة نفسها تقدم دار النشر الألمانية “Faksimile verlag” نسخة من مذكرات الرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي والتي تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وتحتوي على كتاب لمسودات لوحاته يشرح فيها طريقة الرسم، وملحوظاته ومشاهداته التي كان يدونها بخط يده لاستحضارها وقت الرسم.

ومن ضمن المعروضات مخطوطة “كيبيس” التي تحتوي على رواية فلسفية تتحدث عن طريقة عيش حياة جيدة، وتعود للقرن الخامس عشر الميلادي، كتبها أحد الحكماء ليهديها إلى الملك، ولكنها لم تصل إليه؛ بل وصلت إلى مكتبة الأميرة إليزابيث ستيوارت.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب منصة رئيسة للناشرين وللتبادل الفكري والثقافي، وملتقى للأدباء والمفكرين وصناع الثقافة والمعرفة وعشاق الكتاب من داخل المملكة وخارجها.

ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 في جامعة الملك سعود في المدة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الرياض تقرأ”، بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر من 30 دولة، منها 118 دارًا من فرنسا فقط.

ويقدم المعرض في نسخته الجديدة برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، وعدد من دول العالم، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات وتتضمن الباحة الخارجية للمعرض العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية المميزة التي يقدمها العديد من الفنانين والمسرحيين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 5:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:51 مساءًمحافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:42 مساءًهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:50 صباحًاوزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:31 صباحًامشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:40 صباحًا“التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب3 أكتوبر 2024 - 3:51 مساءًمحافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة3 أكتوبر 2024 - 3:42 مساءًهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث3 أكتوبر 2024 - 11:50 صباحًاوزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء3 أكتوبر 2024 - 11:31 صباحًامشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية3 أكتوبر 2024 - 3:40 صباحًا“التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شاهد: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم.. في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الكويت تسجل حضورًا مميزًا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات “الكتاب العربي والحضور العالمي”
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مركز المستقبل يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • حضور قوي لدور النشر المصرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب