شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الكشف على 1771 مواطنا فى قوافل طبية مجانية بالإسكندرية ضمن حياة كريمة، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة خلال هذا الأسبوع قافلة علاجية بمدرسة عبد النبى الخولى بمنطقة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف على 1771 مواطنا فى قوافل طبية مجانية بالإسكندرية ضمن "حياة كريمة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف على 1771 مواطنا فى قوافل طبية مجانية...
نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة خلال هذا الأسبوع قافلة علاجية بمدرسة عبد النبى الخولى بمنطقة وسط الإسكندرية، وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن القافلة ضمت 10 تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة و الأمراض الصدرية و الأنف و أذن و الحنجرة و المسالك البولية و الجلدية)، وشارك فيها 56 عضو من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القوافل توقيع الكشف الطبى على 1771 مريضا من أهالى من المنطقة، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 13 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزى منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه تم خلال القافلة إجراء 95 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و119 تحليلا بمعمل الطفيليات و10 أشعة سينية، و40 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 60 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ638 مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 95 مليون و681 ألفا و641 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 29 سبتمبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و858 ألفاً و685 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 707 آلاف و644 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 389 ألفا و770 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 108 آلاف و448 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 59 ألفا و393 خدمة، بالإضافة لتقديم 89 ألفا و315 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 43 ألفا و404 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 63 ألفا و550 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 239 ألفا و716 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و926 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 28 ألفا و247 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2362 عمليات، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 39 ألفا و441 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ82 ألفا و469 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية