توفى العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، اليوم الجمعة، بعد أزمة صحية مفاجئة تعرض لها في نوفمبر الماضي.

وبدأت أعراض التعب والإعياء عليه دون أي مقدمات، أعقبه تعرضه للإغماء وفقدان الوعي أثناء تواجده داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة، ونقل لمستشفى المعلمين المجاورة لمقر النادي الأهلي.

وأوضحت الفحوصات نزيف في المخ وتوقف القلب لدقائق، وأجريت الإسعافات الأولية ونقل لأحد المستشفيات بأكتوبر، وخضع لعملية جراحية دقيقة طارئة تحت إشراف 5 أطباء.

والعامري فاروق هو رجل أعمال وشخصية سياسية ورياضية بارزة، من عائلة تنتمي كل الانتماء للنادي الأهلي.

شغل منصب وزير الرياضة المصري
من 2 أغسطس 2012 وحتى 2 يوليو 2013، وهو أحد  كبار المستثمرين في مصر في مجال التعليم، وحصل على وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين.

نال جائزة رائد من رواد التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم، وجائزة الإبداع والتميز في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة، وجائزة أحسن ناشر كتاب علمى وجامعى لعامى 2000-2001.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي النادي الأهلي بالجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، «شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات»

«الشباب والرياضة» وزارة محورية ونعمل وفق رؤية مصر 2030

وأضاف، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستوري، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

استضافة الأولمبيات والألعاب الأفريقية 2027

وأشار إلى أنه ضمن الأولويات، تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: «نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لاستراتيجية ورؤية الدولة»، مضيفا: «سنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة».

وتابع: «مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها».

واستكمل: «نتكامل مع كافة مؤسسات المجتمع ونستهدف العمل الجماعي وننسق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك»، مشيرا: «طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى «مركز مجتمعي» أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل».

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • صن داونز يُعلن رحيل مدربه موكوينا رسميًا
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • تعيين المعلمين أبرزها.. ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • الأهلي يبدأ مفاوضاته لضم مهاجم أجنبي
  • الهلال يعلن رحيل قائده سلمان الفرج