الوطن:
2024-06-30@12:08:09 GMT

وزيرة الثقافة ضيفة برنامج «معكم منى الشاذلي» الليلة

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

وزيرة الثقافة ضيفة برنامج «معكم منى الشاذلي» الليلة

تحل وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ضيفة على برنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع على قناة ON، اليوم، بمناسبة افتتاح الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، يتضمن الحوار استعراض أبرز السمات المميزة للمعرض هذا العام في ظل وجود النرويج كضيف شرف لهذه النسخة، بالإضافة إلى اتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بالتيسير على رواد المعرض.

وتتناول الحلقة حديثا حول اختيار «شخصية المعرض» الدكتور سليم حسن، وإعادة طبع موسوعته الشهيرة «مصر القديمة» وكذلك اختيار عناوين كتب نادرة لإعادة طبعها وتقديمها للجمهور.

فقرة بالحلقة تتحدث عن القضية الفلسطينية 

وتتحدث الوزيرة خلال اللقاء عن العدد الكبير للناشرين بالمعرض، بالإضافة للأنشطة والفعاليات التي تشهدها النسخة الـ55 من المعرض، وكذلك عن شعار المعرض هذا العام وطريقة تصميمه والرمزية والدلالة فيه.

وتتضمن الحلقة فقرة خاصة مع سائقي الشاحنات الذين ينقلون المواد الغذائية والمساعدات إلى قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي، ويتحدث عدد منهم عن الصعوبات التي تواجههم في أداء عملهم من وإلى الأراضي الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية مساء غد الأحد، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

هذا ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالات عدداً من الفقرات الفنية، حيث تبدأ الليلة بافتتاح معرض للفن التشكيلي للعديد من مواهب أطفال محافظة الغربية، وذلك من خلال عرض باقة منوعة من اللوحات الفنية التي عبر خلالها الأطفال المشاركون عن أحداث ثورة 30 يونيو.

وتختتم الليلة الاحتفالية بعرض فني غنائي لفرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، حيث تستعد الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان أحمد نفاده بتقديم العديد من الأغاني الوطنية التي تغنى بها نجوم زمن الطرب الأصيل من مصر والوطن العربي.

يذكر أن الاحتفالية سوف تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والإدارة العامة لرعاية المواهب وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وتأتي ضمن برنامج حافل احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • تدشين مسرح الهواء الطلق بالمدية
  • عمرو سلامة عن برنامج «كاستنج»: مصر ولادة وغنية بمواهبها
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف
  • مراكش تحتضن الندوة الصينية المغربية حول التبادلات الثقافية والسياحية وكذا افتتاح المعرض الثقافي لمدينة جينهوا الصينية
  • المخرج العراقي نصير شميس في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صور»
  • الليلة.. أحمد هارون ضيفا في برنامج "كلام الناس" مع ياسمين عز