ثقافة وفن، احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية في الأوبرا الليلة،تستقبل الأوبرا المصرية أمسية خاصة للاحتفال برأس السنة الهجرية، مع مجموعة طربية مميزة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية في الأوبرا.. الليلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية في الأوبرا.. الليلة

تستقبل الأوبرا المصرية أمسية خاصة للاحتفال برأس السنة الهجرية، مع مجموعة طربية مميزة من نجوم الأوبرا، وذلك على المسرح الكبير.

موعد حفل رأس السنة الهجرية 1445

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الثامنة والنصف مساءً بمشاركة نجوم دار الأوبرا المصرية، الفنان “أحمد العمري، مصطفى النجدي، أحمد حسن”، والفنانات “آيات فاروق، أميرة أحمد، نهى حافظ”.

مع ضيوف الحفل الفنان وائل الفشني والفنان محمود هلال، بقيادة موسيقية لـ د. علاء عبدالسلام.

بجانب احتفالية لفرقة الإنشاد الديني الموسيقي العربية، الليلة، على أحد مسارح معهد الموسيقى العربية.

تأسست فرقة الإنشاد الديني على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويره فى سنة 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973. وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار فكلف اثنين من أشهر المنشدين في ذلك الوقت وهما الشيخ محمد الفيومي والشيخ عبد السميع بيومي بتحفيظ الفرقة كل ما يحفظونه من ألحان دينية لأئمة المشايخ أمثال الشيخ على محمود والشيخ إسماعيل سكر والشيخ سيد موسى والشيخ درويش الحريري وغيرهم وكلف الموسيقار الراحل عبد المنعم الحريري بوضع المقدمات واللزمات الموسيقية لهذه الأعمال حتى يتم تقديمها للجمهور في شكل عصري متطور..وقد تولى قيادة الفرقة بعد رحيل المايسترو عبد الحليم نويرة كل من المايسترو عبد المنعم حريري والمايسترو يسرى قطر والمايسترو صلاح غباشى والمايستروعمر فرحات و والمايستروعصام عبد المنعم والمايسترو علاء عبد السلام.

الفرقة تقدم عروضها في جميع محافظات مصر

وقدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر تقريبا ولاقت نجاحا كبيرا واشتركت في أكثر من مهرجان دولي للإنشاد الديني: مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بمرسيليا (فرنسا) ومهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية بمدينة الرباط ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا وقد حققت الفرقة نجاحا باهرا في كل هذه المهرجانات الدولية وحفلات متعددة فى عدة بلاد عربية مثل الامارات والسعودية وليبيا والمغرب وتونس وغربية مثل فرنسا وبولندا البوسنة وغيرها من البلدان.

وتعتبر فرقة الإنشاد الديني هي الفرقة الأولى بجمهورية مصر العربية المتخصصة في تقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة كما تقدم الفرقة أصواتا شابة ومدربة على الإنشاد إلى ساحة الابتهالات الدينية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحديد عطلة رأس السنة الهجرية في الحكومة الاتحادية

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية، في الحكومة الاتحادية، في اليوم الأول من شهر محرم، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة للعام 2024.

أخبار ذات صلة تحديد عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية «الاتحادية للموارد البشرية» تناقش سبل تصفير البيروقراطية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المركزي: البنوك إجازة الخميس المقبل احتفاًلا برأس السنة الهجرية
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • بمناسبة رأس السنة الهجرية... توقف الصحف عن العمل يوم الاحد
  • أفضل دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • عطلة الصحافة لمناسبة رأس السنة الهجرية
  • تحديد عطلة رأس السنة الهجرية في الحكومة الاتحادية
  • الإمارات.. غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في الحكومة الاتحادية