أعلن  الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تستعد لإجازة نصف العام الدراسي بمجموعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة والتي تستهدف النشء والشباب، وفقا لرؤية واستراتيجية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

أنشطة وبرامج في قطاع الرياضة والشباب

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن إجازة نصف العام تضمن أنشطة وبرامج في قطاع الرياضة والشباب والنشء والبرلمان والتعليم المدني تستهدف الوصول إلى 14 ألف مستفيد من النشء والشباب والتي تضم دوري الأكاديميات في كرة القدم ودوري القليوبية في كرة القدم ودوري حياة كريمة بشبين القناطر وختام دوري الأحياء الشعبية في كرة القدم وتنس الطاولة.

أنشطة البرلمان والتعليم المدني

وأضاف في بيان، أنه من أنشطة البرلمان والتعليم المدني المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات (دوي)، وتعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية وصنع القرار السياسي أثناء الأزمات، وللنشء الرواق الأزهري لتصحيح المفاهيم الدينية وسفراء ضد الفساد.

وأشار إلى أنه في مجال تنمية الشباب الدوري الرياضي في ألعاب كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة وتنس طاولة ومعارض منتجات الفتاة والمرأة، والمسابقة الأدبية في مجال المقال والندوة التوعوية حول إنجازات الدولة تحت شعار الحزام والطريق وعرض نادي السينما (فيلم الأرض)، ورحلات معرض القاهرة الدولي للكتاب، والندوة التوعوية حول كيفية مجابهة المخدرات، والندوة التوعوية عن مشكلات الأسر الكبيرة وتشجيع الأسر الصغيرة، والندوة التدريبية في مجال الأزمات والكوارث وفعاليات أندية السكان.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق مبادرة سدرة المنتهى احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج بمراكز شباب المحافظة، والتي تضم ندوات دينية وتواشيح وابتهالات لترسيخ القيم الدينية لدى النشء والشباب.

أشار وكيل الوزارة إلى اهتمام مراكز الشباب على مستوى المحافظة بتقديم خدمات رياضية وتثقيفية متنوعة تتماشى مع رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية أنشطة القليوبية مراكز شباب القليوبية الشباب والریاضة بالقلیوبیة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزارى والرأى العام

لأول مرة منذ زمن بعيد يوضع الرأى العام فى الاعتبار فى التشكيل الوزارى الجديد الذى تم منذ أيام قليلة.

وبعيدًا عما إذا كان أى وزير جديد أفضل من سلفه أم لا أو أنه قادر على وضع رؤيته وحل المشاكل بوزارته وتقديم حلول خارج الصندوق، فنحن نتحدث من زاوية محددة وهى أن متخذ القرار وضع الرأى العام فى الاعتبار هذه المرة، حيث جاءت التغييرات فى الحقائب الوزارية معبرة بدرجة كبيرة جدًا عن رأى الشارع فى العديد من الوزراء.

فقد طالب الكثيرون، وكان هناك شبه إجماع، بضرورة تغيير وزراء الأوقاف والإسكان والتموين والكهرباء والبترول والتعليم، وقد لبى التعديل طلبات ومناشدات ورغبات الشارع، حيث تمت الإطاحة بقائمة طويلة من الوزراء الفشلة الذين لا خلاف على فشلهم.

وفى نفس الوقت تمت الإطاحة بمحافظين من العيار الثقيل مثل محافظ الجيزة ومحافظ القاهرة وغيرهم.

وفى نفس الوقت تم تجديد الثقة لوزراء ومحافظين استحقوا بالفعل الاستمرار لمواصلة إنجازات بدأت وما زالت تتواصل منهم على سبيل المثال لا الحصر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى شغل المنصب قبل 7 سنوات وقدم الكثير وما زال قادرًا على العطاء وبذل أقصى مجهود لمواصلى سجل الإنجازات الحافل فى هذا القطاع المهم والحساس قطاع الشباب والرياضة.

وعلى سبيل المثال أيضًا تم تجديد الثقة فى اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظًا للوادى الجديد، بعد أن قضى ٧ سنوات كاملة نقل فيها المحافظة نقلة كبيرة وملحوظة.

الخلاصة إن التغيير الوزارى الأخير من أكبر التغييرات الوزارية فى العقود الأخيرة، حيث شمل عددًا كبيرًا جدًا من الوزراء والمحافظين، وهذا الأمر يحمل دلالة جيدة، أن هناك هدفًا ورؤية تجعلنا نتفاءل فيما هو قادم.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • «شباب القليوبية» تستعد لانعقاد الجمعيات العمومية بالمراكز والأندية
  • التعديل الوزارى والرأى العام
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • لجنة الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع 7 حمامات سباحة بإدارة الخانكة
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية