افتتح اللواء ياسر حماية، رئيس مدينة الغردقة، اليوم الجمعة، مسجد آل صابر بالممشى السياحي شمال الأحياء، تزامناً مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي رقم 54، بحضور الشيخ هاني عنتر السباعي، مدير مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر، واللواء أحمد مهدي، رئيس حي شمال، والشيخ إسماعيل السباعي، مدير عام إدارة الأوقاف، وعدد من قيادات المدينة وأهالي المنطقة.

وأعرب رئيس المدينة عن سعادته بافتتاح المسجد، داعيا الله عز وجل أن يبارك لكل من ساهم في إعمار المسجد، وأنه من أفضل الأعمال الخيرية إلى الله، مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بالمدينة.

يذكر أن المسجد مساحته 1250 م2، ومستوصف بمساحة 500 متر وساحة للمسجد 2200 متر، ومصلى سيدات بمساحة 275 مترا، والمساحة الكلية للمسجد 4450 مترا، وارتفاع المسجد 25 مترا، وارتفاع المآذن 42 مترا، والمسجد مزيج من الحضارة الإسلامية الأصيلة والعمارة الحديثة بألوانها الزاهية التي تتماشي طبيعة المدينة السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة البحر الأحمر وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

“مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية

المناطق_ المدينة المنورة

تنطلق في المدينة المنورة الأسبوع المقبل، فعاليات “صيف طيبة 2024م” الذي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بمنطقة المدينة المنورة “مجتمعي” بالشراكة مع شركة “تراث المدينة”، وعدد من الشركاء التنمويين، وبإشراف أمانة المنطقة.

‎وبيّنت جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة أن فعاليات وبرامج “صيف طيبة” التي تقام نسخته الثالثة على التوالي، تزامناً مع إجازة نهاية العام الدراسي، تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف، ومن ذلك التأكيد على القيم الإسلامية والهوية الوطنية، والاعتزاز بالوطن والانتماء له، وتعزيز الدور التنموي لمؤسسات القطاع غير الربحي من خلال إتاحة الفرصة للجمعيات والمؤسسات الأهلية في تقديم البرامج والمشروعات المجتمعية بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء، وتعزيز الثقافة الوطنية والمحافظة على التراث، وتعزيز الثقة بالعمل المجتمعي، وتمكين العمل الخيري، إضافة إلى التوعية بأهمية الوقت واستثماره فيما يعود على الفرد والمجتمع بالثراء المعرفي، والتمكين وتعزيز القدرات.

ويزخر برنامج “صيف طيبة 24” بجملة من المسارات والملتقيات والفعاليات الهادفة، تشمل مسار “جِـيْـرة الخير وعطاءاتهم” ومسار “قِـيَـم” ومسار “رحلات زوار طيبة” ومسار “حاضنات أعمال مجتمعي” وملتقى “فريد الصيفي” وملتقى “ريشة” للرسم والفنون للسيدات والأطفال، إضافة إلى فعاليات وأنشطة “نادي الطفل” و “المسار الرياضي”.

وتقام الفعاليات في 108 مواقع تغطي معظم أحياء المدينة المنورة، تشمل 3 مراكز اجتماعية تتضمن مراكز الخالدية، والأزهري، وسيد الشهداء، إلى جانب 3 حاضنات مجتمعية، ومركزين حِـرفِـيين، وكذلك 72 مجلساً اجتماعياً، و 18 ملعباً ومركزاً رياضياً.

مقالات مشابهة

  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية
  • السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها
  • محج قلعة.. عاصمة داغستان وحصن إسلامي داخل روسيا
  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع على أبواب سنار
  • مدير المسجد الأقصى المبارك يشيد بالمبادرة الملكية تجاه ساكنة غزة
  • خدمات متكاملة لقاصدي المدينة في ختام رحلتهم الإيمانية
  • افتتاح مسجد التسنيم في ضاحية السيوح
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة