اللاذقية-سانا

لم تتوقف محاولات الشابة غنوة ملكون لتطوير موهبتها بالرسم التي رافقتها منذ سن مبكرة لتجد في الورقة البيضاء مساحة لإطلاق عنان إبداعها والتعبير عن أفكارها، وصولاً إلى مرحلة متقدمة من القدرة على تصوير الجمال من حولها لتصبح أعمالها محط إعجاب وتقدير واسعين.

وبينت ملكون التي تستعد لنيل الشهادة الثانوية العامة لمراسلة سانا الشبابية أنها تمكنت من خلال التعلم الذاتي والتدريب المستمر أن تحرز تقدماً واضحاً، فتنوعت أدواتها بين الفحم والألوان الزيتية التي رأت فيها خياراً مثالياً لتجسيد جمال الطبيعة وسحر تفاصيلها، لتنتقل لاحقاً إلى فن البورتريه، لافتة إلى أن بداياتها لم تخل من التحديات، ولعل أبرزها إظهار الإضاءة ودمج الألوان التي نجحت بالتغلب عليها عن طريق محاولاتها المتواصلة وبفضل دعم عائلتها وأصدقائها.

وذكرت أن لوحات الفنان البرازيلي فابيانو ميلاني وواقعيتها المفرطة كانت الأكثر إلهاماً لها، الأمر الذي مكّنها من التميز في رسم البورتريه ونقل تفاصيل الأشياء وملامح الوجوه بدقة وواقعية.

وعبّرت ملكون عن سعادتها بالمشاركة في الفعالية الدولية “أسترونومي آرت 2023” التي نظّمها الاتحاد الفلكي الدولي “آي ايه يو” واختيار لوحتها “انترستيلر” ضمن أفضل الأعمال، كما أن فوزها في مسابقة ألوان وأفكار 2023 التي أقيمت بالتعاون بين صالة “ألف ونون” ووزارة التربية شكّل حافزاً لها ومؤشراً بأنها على المسار الصحيح.

واختتمت ملكون بالقول: إن الاستحسان الذي لاقته أعمالها الفنية من لوحات ورسومات وغيرها ساعدها في تأمين مصدر دخل إضافي ومساعدة والديها في تغطية جزء من احتياجاتها ونفقاتها الدراسية، حيث تعتمد على صفحات التواصل الاجتماعي كوسيلة فعّالة لترويج نتاجها الإبداعي.

ديمة حشمة ورشا رسلان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنعين غير مرخصين لإنتاج المخصبات الزراعية المغشوشة في القليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مصنعين بدون ترخيص، لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية بالقليوبية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشى صورها لاسيما جرائم الغش التجاري وإدارة المصانع غير المرخصة لتصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات والمبيدات الزراعية وتدوير المخلفات.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام مالكي مصنعين عشوائيين بدون ترخيص، كائنين بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وإستخدامها في تصنيع خام البلاستيك بدون موافقة من الجهات المعنية وإنتاج وتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة باستخدام مواد خام مجهولة المصدر، وبالمخالفة للقانون وطرح المنتج النهائي بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهدافهما وأمكن ضبط مالكي المصنعين، وعثر بداخل المصنعين على 50 طن مواد خام هوالك مخلفات بلاستيكية، 15 طن منتج نهائي لخرز البلاستيك المصنع من مخلفات معاد تدويرها، 60 طن مواد خام، 25 طن منتج نهائي لمخصبات زراعية مغشوشة، 2 خط إنتاج كامل غير مرخص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًوقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية

إصابة 18 شخصًا في حادث انقلاب ميني باص أعلى الطريق الدائري

سقوط شخص من الطابق السابع بعين شمس.. والتحريات تكشف سبب الوفاة

مقالات مشابهة

  • تدشين منتج "التمويل الطبي" من "مُزن"
  • ضبط مصنعين غير مرخصين لإنتاج المخصبات الزراعية المغشوشة في القليوبية
  • انتحار شابة بشنق نفسها داخل منزلها وسط البصرة
  • خبراء أمميون يطالبون بإلغاء إدانة فنانة جزائرية فرنسية بتهمة "الإرهاب"
  • فنانة مصرية تستعين بشركة عالمية لفضح الشائعات!
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • خطوات أرامكو لدعم تحول السعودية لأكبر منتج للهيدروجين عالميًا (تقرير)
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • شابة أمريكية تطلق تطبيقاً لحل مشكلة التجاهل في العلاقات