تكنولوجيا، وزارة الصحة المصرية تكشف تفاصيل عن المرض المنتشر في قنا إليكم أعراضه ومسبباته،دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN — كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان، .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وزارة الصحة المصرية تكشف تفاصيل عن المرض المنتشر في قنا.

. إليكم أعراضه ومسبباته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وزارة الصحة المصرية تكشف تفاصيل عن المرض المنتشر في...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان، الثلاثاء، معلومات عن المرض الغامض الذي ظهر في نجع سندل بمركز قوص في محافظة قنا، موضحة أنه مرض "حمى الضنك"، محذرة من انتقاله للإنسان إذا تعرض للسعات إناث بعوضة (الزاعجة) المصرية المصابة به.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "في ضوء قيام وزارة الصحة والسكان بتقصي الوضع الوبائي المتعلق بوجود حالات مرضية في نجع سندل التابع لقرية العليقات بمركز قوص، في محافظة قنا، وبعد قيام فرق مركزية للقرية، وعمل التقصي الميداني، تبين أنها ناتجة عن وجود نوع من البعوض يطلق عليه اسم (الزاعجة) المصرية، هو الذي يسبب المرض".

وأوضح البيان: "قامت فرق وزارة الصحة، بمناظرة الحالات وأخذ عينات معملية للفحص من الحالات التي ظهرت عليها الأعراض المرضية، كما تم أخذ عينات من المياه والصرف الصحي، وعينات من البعوض ويرقاته، وخضعت للفحص، فأظهرت النتائج وجود البعوضة الناقلة لمرض حمى (الضنك) والمعروفة باسم (الزاعجة) المصرية".

وأردف البيان قائلا: "كما أظهرت النتائج المعملية لعينات الدم المسحوبة من الحالات المرضية من خلال فحص الأجسام المضادة، وفحص الحمض النووي إيجابية بعض العينات لمرض حمى الضنك (الحمى المؤلمة للعظام)".

وأشارت الوزارة إلى أنه بحسب "ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، فإن حمى الضنك (الحمى المؤلمة للعظام)، هي عدوى فيروسية يسببها فيروس حمى الضنك، والذي لا ينتقل بشكل مباشر من البشر إلى البشر، ولكنه ينتقل إلى البشر عند تعرضهم لـ(لسعات) البعوض الحامل لهذه العدوى، وينتشر في أكثر من 100 دولة، وتقدر عدد الإصابات به بنحو 400 مليون حالة سنويا".

ومضت الوزارة موضحة أنه "طبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من 95% من الحالات الموجودة في العالم، تظهر عليها أعراض خفيفة، مثل (صداع حاد، ألم خلف العينين، آلام بالعضلات والمفاصل، غثيان، قيء، انتفاخ الغدد، طفح جلدي) وعادة ما تدوم الأعراض بين يومين إلى سبعة أيام".

وبينما أعلنت الوزارة أن "جميع الحالات المصابة هي حالات بسيطة وتلقت علاجها بالمنزل ولا توجد حالات وفيات"، إلا أنها أوضحت أن الفيروس "ينتقل إلى الإنسان عبر لسعات إناث البعوض المصابة، والذي يتكاثر في أماكن تجمع المياه الراكدة وتجمعات القمامة والصرف غير المغطى والخزانات المكشوفة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟

أعلنت وزارة حماية البيئة بدولة الاحتلال الإسرائيلي، عثورها على البعوض الحامل لفيروس غرب النيل المُسبب لمرض حُمى غرب النيل القاتل في بعض المدن المحتلة.

العثور على بعوض يحمل الفيروس في مدن إسرائيلية

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية، فإن السلطات البيئة عثرت على البعوض الحامل لفيروس حُمى غرب النيل، في مدن تل أبيب، وهرتسليا، وكريات أونو، وبيتاح تكفا، والمجلس الإقليمي ليف هشارون، والمجلس المحلي إيفن يهودا في المنطقة الوسطى، وكذلك في إيلات والمجلس الإقليمي إيلوت في جنوب دولة الاحتلال، مؤكدة أنها تكثف جهود الرصد والإبادة.

وطالبت وزارة البيئة بدولة الاحتلال من المُستعمرين استخدام المواد الطاردة للحشرات لحماية أنفسهم من البعوض الحامل للفيروس.

وقوع 8 وفيات بسبب حمى فيروس غرب النيل

يُذكر أن وزارة الصحة بدولة الاحتلال أعلنت وقوع أكثر من 8 وفيات بسبب حمى فيروس غرب النيل، بالإضافة إلى إصابة 81 مستعمرا إسرائيليا بالفيروس، ووضع عدد منهم على أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات داخل دولة الاحتلال نتيجة لإصابتهم بالفيروس الذي يحمله البعوض.

  

مقالات مشابهة

  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل
  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج