أذاعت فضائية أكسترا نيوز بغرفة الأخبار تقريرا مفصلا عن "تراجع أسعار النفط عالميا"، لم يسلم قطاع النفط من تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة هذا ما اكدته مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية والتى توقعت إرتفاع اسعار النفط العالمية الى ٩٠ دولار للبرميل بسبب استمرار العداون وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

 تراجع مخزون النفط  عالميا

تزامنت تلك التوقعات مع إرتفاع اسعار العقود الآجلة للنفط على اعلى مستوياتها منذ حوالي شهر بعد إعلان ادارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون النفط بأكثر من التوقعات واعلان الصين خطط لتحجيز اقتصادها.

تراجع مخزون النفط الأمريكي

وأشارت ادارة معلومات الطاقة الأمريكية الى تراجع مخزون النفط الخام الامريكي بمقدار ٩.٢٣٣ ملايين برميل ، في حين تراجع الاحتياطي الاستراتيجي للنفط بمقدار ٩٢٠ الف برميل إلى ٣٥٦.٥ مليونا.

التوترات الجيوسياسية أزعجت التجارة العالمية

ويكافح النفط للخروج من نطاق تداول ضيق هذا الشهر في دل التوترات الجيوسياسية التي ازعجت التجارة العالمية والتي عوضتها المخاوف من ان نمو الامدادات الخام سيظل قويا من المنتجين من خارج أوروبا.

وفي خطوة من شأنها دعم امال التعافي الاقتصادي، أعلن المركز الصيني خفضا كبيرا لمتطلبات الاحتياطي لدي البنوك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تراجع مخزون النفط الخام الامريكي النفط الخام مخزون النفط الخام التوترات الجيوسياسية الشرق الاوسط العدوان الإسرائيلي أسعار النفط العالمية تراجع مخزون النفط

إقرأ أيضاً:

مصر تخسر مبالغ "ضخمة" بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده فقدت 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس نتيجة التوترات الجيوسياسية.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترات جيوسياسية متصاعدة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي زادت مؤخرا مع تفاقم الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، والتي كان إحدى حلقاتها اغتيال الكثير من قيادات الحزب بمن فيهم زعيمه حسن نصر الله.

وبشأن أداء الاقتصاد في مصر؛ قال السيسي إن الأوضاع فى مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن.

وقال "الظروف الجيوسياسية أثرت سلبيا على إيرادات قناة السويس، والتطورات بالمنطقة مقلقة جدا وقد تؤدي لاتساع الصراع".

كان أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية قد كشف مؤخرا أن إيرادات القناة تراجعت إلى 7.2 مليار دولار في العام المالي 2023-2024 من 9.4 مليار دولار في العام المالي 2022-2023.

وأضاف أن القناة تنتهج سياسة مرنة في التسعير وفي التعامل مع الشركات العالمية، وإنها ستظل البديل الأفضل والأكثر أمنا بالنسبة للتجارة العالمية.

وذكر أن إيرادات القناة تضررت بشكل كبير جراء اضطرابات الملاحة في البحر الأحمر على أثر هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن.

وفي يوليو الماضي؛ كشف بيان للبنك المركزي المصري انخفاض إيرادات قناة السويس إلى 5.8 مليار دولار في الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024 - أول تسعة أشهر من العام المالي الماضي - مقارنة مع 6.2 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام المالي الأسبق.

وعزى المركزي هذا الانخفاض بشكل أساسي للتوترات التي تشهدها حركة الملاحة في البحر الأحمر، مما اضطر العديد من شركات الشحن التجارية لتحويل مسارها.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • توترات الشرق الأوسط تشعل أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • مصر تخسر مبالغ "ضخمة" بسبب التوترات الجيوسياسية
  • النفط يقفز مع اشتعال التوترات في المنطقة
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • جولد بيليون: أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل