أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، ببدء جلسة محكمة العدل الدولية بشأن طلب الإشارة إلى التدابير الطارئة من جنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضد إسرائيل.

عاجل.. نيكاراغوا تبلغ العدل الدولية برغبتها التدخل في مسار قضية غزة باحث: قرار "العدل الدولية" بشأن وقف إطلاق النار بغزة مهم للغاية محكمة العدل

يذكر أن رامي عبده رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، قال اليومزإن محكمة العدل هي الأمل الأخير للشعب الفلسطيني، حيث إن العيون اليوم تتجه لقرار المحكمة والذي لا يوصف سوى بالتاريخي.

ونوه "عبده" خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن قرار المحكمة لصالح الشعب الفلسطيني والذي يتمثل في وقف العدوان وإدخال المساعدات دون شرط، سيكون نصرة لمنظومة العدل في العالم أجمع.

إسرائيل تمتلك القدرة على شن العدوان

أشار رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن إسرائيل تمتلك القدرة على شن العدوان، ولكن ما يحدث في غزة هو جنون، بسبب الغطاء الأوروبي والأمريكي لها.

وأضاف "عبده"، أذا لم تمتثل إسرائيل لقرار محكمة العدل الدولية، فعليها أن تتحمل غضب شعوب العالم أجمع، مشيرًا أن حكومة بنيامين نتنياهو تواجه العديد من جرائم الحرب.

وأردف، أن منذ اليوم الأول لعدوان إسرائيل على قطاع غزة، ونحن نرصد تقارير بشكل يومي بشأن القتل الجماعي للشعب الفلسطيني، والمقابر الجماعية التي انتهكت من قبل الكيان المحتل.

وأكد رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن الكلفة البشرية الأعلى في تاريخ الحروب يدفعها سكان قطاع غزة، وهذا تم تقديمه لمحكمة العدل الدولية بالأرقام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال أحكام محكمة العدل الدولية بوابة الوفد الوفد العدل الدولیة محکمة العدل

إقرأ أيضاً:

"العدل" وقدرات مصر: المحاضرات لا تبني بلد والندوات لا تصنع وطن (فيديو)

أوضح النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ والأمين العام لحزب العدل، أن مبادرة ١٠٠٠ قائد محلي تغطي محافظات الجمهورية كاملة عبر ٣ مراحل، تبدأ المرحلة الأولى منها بخمس محافظات، هي: القاهرة والإسكندرية والغربية والدقهلية وأسيوط، مضيفًا أن المبادرة متكاملة تبدأ من اختيار العناصر وفقًا لقواعد وضعها خبراء، وأن المبادرة تضم برنامج تدريبي يشمل كل ما يحتاج إليه الكادر المحلي.

ومن جانبه، أكد الدكتور يوسف ورداني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة قدرات مصر، أن العمل الجاد هو أساس التقدم، قائلا: “الندوات لا تبني بلد والندوات لا تصنع وطن”.

وكان حزب العدل قد أطلق في مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة، مبادرة "١٠٠٠ قائد محلي" بالشراكة مع مؤسسة قدرات مصر للتنمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • "العدل" وقدرات مصر: المحاضرات لا تبني بلد والندوات لا تصنع وطن (فيديو)
  • كلامه خارج الحقيقة..زيدان:استقلالية القضاء ضمان لحقوق الإنسان
  • مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • رويترز: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة
  • ‏رويترز عن مصادر: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة