جريدة الوطن:
2024-09-30@16:57:33 GMT

غداً .. انطلاق “موسم ربع قرن”

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

غداً .. انطلاق “موسم ربع قرن”

تنطلق غدا فعاليات “موسم ربع قرن” الذي تنظمه مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين تحت شعار “شارقة الإبداع” في مركزي الطفل بالقرائن وسجايا فتيات الشارقة وتستمر على مدى يومين مستهدفة الجمهور العام والفئات العمرية من 6 إلى 31 عاماً فأكثر وذلك لتعريف المجتمع بالدور الذي تلعبه مؤسسات ربع قرن في استثمار طاقات منتسبيه وتسليط الضوء على مواهب المنتسبين في مختلف المجالات.

ويحفل برنامج موسم ربع قرن بأكثر من 80 ورشة عمل إبداعية وتفاعلية من أبرزها الورش الثقافية والقرائية التي تساهم في غرس حب القراءة في نفوس الأطفال والنشء والشباب والورش الفنية كورش الرسم والتلوين والتشكيل ورسم جداريات فنية بأنامل المشاركين وورش المهارات الحياتية كالتصوير وورش الطهي والأعمال اليدوية بالإضافة لورش تتناول موضوعات متنوعة في مجال العلوم والتكنولوجيا والروبوتات والبرمجة.

كما سيتمكن منتسبو مؤسسات ربع قرن من استعراض مواهبهم ونقل تجاربهم ومعارفهم للحضور من خلال تقديمهم للعروض المسرحية والمعزوفات الموسيقية الإبداعية الفردية والجماعية.

وسيمكن موسم ربع قرن الجمهور من التعرف عن قرب على دور مؤسسات ربع قرن في اكتشاف وتنمية وصقل طاقات منتسبيها من خلال البرامج والورش التي يتم تقديمها وفق أعلى المعايير وعلى أيدي مختصين في مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة كما سيتعرفون على آلية التسجيل وبرنامج الولاء “همة” الذي يمكن أعضاءه من الحصول على هدايا قيمة نظير مشاركتهم في مختلف البرامج والورش.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر

تنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وأكاديمية الشارقة للتعليم، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمعلّمي العربية، “نماءٌ وانتماء”، يومي 5 و6 أكتوبر المقبل، وذلك تماشيا مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف رفع مستوى التعليم والتعلم، والحرص على توفير أفضل الخبرات والممارسات الدولية في تعليم مواد اللغة العربية.

ويستعرض الملتقى التجارب التعليمية المتميزة، التي أحدثت فارقا في تدريس اللغة العربية وموادها على المستويين المحلي والدولي، وبحث سبل الاستثمار الأمثل لوسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليمها بطرق مبتكرة وفريدة، والإسهام في رفع مستوى الفخر باللغة، لارتباطها بالدين وجذور الهوية الوطنية التي تستمد من اللغة الأم.

ويشمل الملتقى مجموعة من الجلسات الحوارية والورش التدريبية، التي تهدف إلى إثراء تجربة المشاركين، وتزويدهم بأحدث الأدوات والأساليب في مجال تعليم مواد اللغة العربية.

ويركز الملتقى على مواضيع متنوعة مثل تطوير المهارات اللغوية، وتعزيز القراءة والكتابة، ويتناول موضوعات مثل مستقبل التعليم الرقمي، ودور اللغة العربية في تعزيز الهوية الثقافية، مع استعراض تجارب دولية ومحلية تقدم حلولا تعليمية مبتكرة يمكن تطبيقها في السياقات المختلفة.وام


مقالات مشابهة

  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • “نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • بن شيخة: “لا يمكن أن نلعب مثلما يحب الجمهور”
  • 4530 زائراً لمعرض التخصصات الجامعي