بوابة الوفد:
2024-07-04@10:29:15 GMT

بيئة الشرقية تُحرر 5 جنح لمنشآت صناعية وغذائية

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

شنت إدارة التفتيش البيئي بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، والإشتراك مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حملة مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخازن ومحطات الوقود.

استهدفت الحملة المرور والتفتيش على المنشآت الصناعية والغذائية والورش والمطاعم بمراكز «بلبيس، الزقازيق، فاقوس» للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية والصحية في التخلص الآمن من المخلفات، وعدم الخلط بينهم، وعدم وجود انبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة، واسفرت جهود الحملة على  تحرير خمس جنح للمنشآت المخالفة.

وأشار الدكتور مجدى الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، إلى أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في «عدم وجود سجل مخالفات خطرة، عدم وجود سجل بيئي، عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للإشتراطات البيئية، عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة، عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة، انتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة»، لافتا إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محاضر حيال المخالفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخلفات الصلبة المحال التجارية التخلص الآمن من المخلفات البيئية والصحية عدم وجود

إقرأ أيضاً:

«بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء

بدأت هيئة البيئة – أبوظبي تنفيذ مبادرة بيئية رائدة تهدف إلى رسم خريطة لمستويات الضوضاء في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، لتحديد مصادرها والمناطق السكنية الأكثر تضرراً، وتقييم مدى تأثيرها في كل منطقة في الإمارة. وقال المهندس فيصل علي الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية في الهيئة: «نسعى في هيئة البيئة – أبوظبي دائماً لضمان توفير بيئة أفضل لجميع سكان أبوظبي. ولتحقيق هذه الغاية، أطلقنا مبادرة رسم خرائط الضوضاء، التي نهدف من خلالها إلى جمع بيانات علمية تفصيلية، من مواقع مختلفة في الإمارة، للتعرف إلى مصادر التلوث الضوضائي والمناطق السكنية الأكثر تضرراً».

مقالات مشابهة

  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • معلومات الوزراء يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية آفاق صناعية
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية
  • دخول 10 منشآت صناعية وحرفية جديدة بالعمل في السويداء
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء