صرح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس بأنه لا يرى حاليا خطر وقوع "هجوم روسي" على أراضي حلف "الناتو" أو شريك فيه، معتبرا أن موسكو تركز الآن على إجراء العملية العسكرية الخاصة.

إقرأ المزيد الكرملين يعلق على الخطة الألمانية "لاحتواء روسيا"

وقال بيستوريوس في حوار مع صحيفة "بيلد": "في الوقت الحالي، لا أرى تهديدا بهجوم روسي على أراضي الناتو أو على شريك في الناتو".

ووفقا لبيستوريوس، فإن روسيا تركز حاليا على إجراء عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا. كما استشهد الوزير برأي خبراء عسكريين مفاده أن موسكو ستحتاج إلى عدة سنوات للتحضير لحملات جديدة واسعة النطاق.

في الوقت نفسه، أكد بيستوريوس أن "مبدأ احتواء" روسيا ضروري، على غرار ذلك الذي تم تطبيقه خلال الحرب الباردة، وقال: "كانت (فترة الحرب الباردة) أكثر قابلية للتنبؤ بها من الوضع الذي نعيشه اليوم".

وتعرض بيستوريوس لانتقادات متكررة في ألمانيا بسبب تصريحاته بأن البلاد يجب أن تكون مستعدة للحرب. وأشار الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، تعليقا على مثل هذه التصريحات، إلى "أنهم (السياسيون الأوروبيون) بحاجة الآن إلى تعبئة الرأي العام بطريقة أو بأخرى، وإثارة اهتمامه بشكل مصطنع، واختراع عدو خارجي"، إلا أن عددا من الأوروبيين بدأوا يدركون مدى الضرر الذي يحمله مثل هذا الموقف تجاه روسيا.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات عسكرية لمواجهة سياسة هلسنكي وأن تعزيزات قدرات الناتو على الحدود ستقابل برد فعل.

وقال نائب رئيس دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أندريه ناستاسين حسب وكالة سبوتنيك: “لن تترك روسيا الحشود العسكرية لحلف الناتو على حدودها دون رد لأن ذلك يهدد أمن روسيا”، مشيراً الى أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة بما في ذلك ذات الطابع العسكري التقني لمواجهة القرارات العدوانية التي تتخذها فنلندا، وكذلك حلفاؤها في الناتو.

وكان البرلمان الفنلندي وافق في وقت سابق على اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة والتي بموجبها سيتم منح الجانب الأمريكي حق الوصول إلى 15 منشأة عسكرية، كما رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ باقتراح فنلندا استضافة مقر القوات البرية للحلف في شمال أوروبا على أراضيها بالقرب من الحدود الروسية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • ما هو حلف الناتو وشروط الانضمام إليه؟
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • برلماني روسي: وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية خرق لميثاق الأمم المتحدة
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية