صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزير الداخلية التركي يكشف سبب حرائق الغابات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – أفاد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، أنه تم اعتقال شخص من بين شخصين تبين تسببهما في الحريق الذي شهدته، يوم .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزير الداخلية التركي يكشف سبب حرائق الغابات

أنقرة (زمان التركية) – أفاد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، أنه تم اعتقال شخص من بين شخصين تبين تسببهما في الحريق الذي شهدته، يوم الأحد، بلدة بالان في ولاية هاتاي.

وأوضح يرلي كايا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد أسباب خمسة من الحرائق التي شهدتها البلاد هذا الأسبوع، مفيدا أن أحد الحرائق وقع نتيجة لانفجار محول كهربائي، وأن حريقين وقعا نتيجة لأسباب طبيعية في حين أن الحريقين الأخرين وقعا عن طريق الخطأ.

حرائق الغابات في تركيا

وكانت الرياح قد تسبب في اتساع رقعة الحرائق في منطقة أرموتشوك في حي سوغوكولوك ببلدة بالان التابعة لمدينة هاتاي مما دفع السلطات لإجلاء سكان بلدتي سوغوكولوك وبنليدارا.

وصرح يرلي كايا، يوم الاثنين، أن درجات الحرارة المرتفعة عن معدلاتها الطبيعية بفعل التغيرات المناخية العالمية بجانب الأخطاء البشرية تسبب في اندلاع حرائق الغابات.

 وأضاف يرلي كايا في أنه بحث سبب الحريق المندلع في بلدة بالان مع وزير الزراعة والغابات، قائلا: “ولمزيد من المعلومات حول سبب هذا الحريق تبين أنه كان نابعا من حرق حقل قصب بغرض تنظيف الحديقة. تم اعتقال الشخصين المتسببين في هذا الحريق واليوم قضت السلطات المختصة بحبس أحدهما وإخلاء سبيل الآخر مع إخضاعه للرقابة القضائية. ورغم أن الحريق الذي تسبب فيه أطفال يلعبون النيران في حديقة منزل بقرية في بلدة جولنر بمدينة مرسين كان عن طريق الخطأ فإنه تسبب في حريق بمنطقة الغابات”.

وتطرق يرلي كايا إلى حريق الغابات الذي شهدته ولاية شانق قلعة، قائلا: “ارتفاع سرعة الرياح فجأة إلى 70 كيلومتر في الساعة زاد الوضع خطورة. وزير الزراعة والغابات ونائب وزير الداخلية والزملاء في إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية موجودون بالموقع. الولاية وجميع المؤسسات في حالة استنفار ويبذلون قصارى جهدهم لإخماد الحريق. هناك أيضا حريفين في منطقة سينديرجي بمدينة باليك اسير ومالكارا بمدينة تكرداغ. وزارة الداخلية ووزارة الزراعة والغابات في حالة استنفار أيضا فيما يخص تلك الحرائق وتعمل على إخمادها”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرائق الغابات تسبب فی

إقرأ أيضاً:

«الوقائع المصرية» تنشر موافقة وزير الداخلية على منح الجنسية الأجنبية لـ105 مواطنين

نشرت جريدة الوقائع المصرية في العدد رقم 214 الصادر 29 سبتمبر 2024، قرار وزير الداخلية، رقم 1647 لسنة 2024، بالسماح لـ105 مواطنين بالتجنس بجنسية أجنبية مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

مقالات مشابهة

  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد
  • حبيبة العرب .. محطات في حياة النجمة التركية هازال كايا بذكرى ميلادها
  • «الوقائع المصرية» تنشر موافقة وزير الداخلية على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا
  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • كيف تتصرف في حال حدوث ماس كهربائي بمنزلك؟.. اتبع هذه الطريقة لتجنب الحريق
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة
  • «الوقائع المصرية» تنشر موافقة وزير الداخلية على منح الجنسية الأجنبية لـ105 مواطنين
  • «الإطفاء»: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية تقي من الحرائق وتحول دون وقوعها