قال الدكتور حسين عبدالباسط مدير مركز التخطيط الاستراتيجي لجامعة جنوب الوادي ومنسق مشروع تعزيز الموارد المالية، إنه تم التوصل لـ 7 مخرجات للمشروع.  

بيّن عبد الباسط، أن الأول تحديد الوضع الراهن وتحديث البيانات لمزارع الجامعة في وادي اللقيطة - ووادي الماثولا – ووادي قنا – ووادي العليقات، وذلك من حيث مساحة كل مزرعة والوضع المالي.

 

والثاني تحديد الوضع الراهن وتحديث بيانات أراضي ومزارع الجامعة داخل الحرم الجامعي وأرض الجامعة بطريق قنا سفاجا.

جامعة جنوب الوادي 

 وأضاف منسق المشروع، أن المخرج الثالث مقترحات استثمار مزارع الجامعة والأراضي الواقعة خارج وداخل الحرم الجامعي.

وتابع أن المخرج الرابع، هو تحديد الوضع الراهن وتحديث بيانات استراحات الجامعة من حيث حصرها وتقييمها وتقديم مقترحات لزيادة العائد المالي منها. 

والخامس الرأي القانوني المقدم من الدكتور عبد الله جاد الرب المدرس بكلية الحقوق حول استغلال الجامعة لممتلكاتها وتأسيس شركات لتوفير موارد ذاتية لها.

 وفقا لنص قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار رقم 23 لسنة 2018. والسادس مقترحات تحقيق عائد استثماري إضافي من استراحات الجامعة في قنا والقاهرة والغردقة. 

وأبرز مدير مركز التخطيط الاستراتيجي لجامعة جنوب الوادي، أن المخرج السابع تضمن وضع خطة لتقليل الهدر وترشيد النفقات الحكومية للجامعة ووحداتها الإدارية والأكاديمية.

 وتحديد مصادر الهدر في أبواب الإيرادات بميزانية الجامعة وكيفية الحد منه، وتحديد مصادر الهدر في أبواب المصروفات بميزانية الجامعة وكيفية الحد منه. 

مجلس الجامعة يُناقش المخرجات:

واستعرض مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته لشهر يناير، مخرجات مشروع تعزيز الموارد المالية الذاتية لجامعة جنوب الوادي والمبني على تحليل الوضع المالي الراهن للجامعة.

وأثنى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، على مخرجات المشروع ووجه الشكر لفرق العمل برئاسة دكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة، ولمنسق المشروع دكتور حسين عبدالباسط.

 ولأعضاء الفريق الذى ضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في تخصصات القانون والاقتصاد والمحاسبة وإدارة الأعمال والأراضي والجودة والتخطيط الاستراتيجي والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة. 

وفي وقت سابق، أصدر رئيس الجامعة، قرارًا بتشكيل فريق عمل المشروع وفرق فرعية فنية، ثم تم عقد عدة اجتماعات لفرق عمل للمشروع وتم فيها مناقشة كيفية تعزيز الموارد المالية للذاتية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعزيز الموارد المالية جامعة جنوب الوادي مخرجات مشروع المخرج

إقرأ أيضاً:

وزير الري يختتم زيارته لجنوب السودان بلقاء مستشار رئيس الجمهورية للشئون الامنية

اختتم الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، زيارته لجنوب السودان، بلقاء توت جواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية، وتوجه  بالشكر للقيادة السياسية بدولة جنوب السودان على الدعم المقدم منها والمتابعة المستمرة للمشروعات التى يتم تنفيذها ، والتى تلقى قبول ويشعر بتأثيراتها الإيجابية فئة كبيرة من المواطنين بجنوب السودان .

 

وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان مشروع إنشاء آبار جوفية بمدينة بور

كما توجه المستشار توت جواك بالشكر للدكتور هانى سويلم على الزيارة الهامة، واهتمام مصر بدعم دولة جنوب السودان فى العديد من المجالات التى تخدم مواطنى جنوب السودان مثل التعليم والصحة ، بالإضافة للعلاقة المتميزة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية خاصة فى ظل المصير المشترك الذى يربط البلدين ، مما يدفع بزيادة التنسيق على كافة المستويات بين مصر وجنوب السودان، واختتما أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى ، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين.

وأكد سويلم على عمق التعاون بين مصر وجنوب السودان، وتعزيز فرص التنمية المشتركة ، والتزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة ، مؤكدا أن اللجنة الفنية المشتركة ستسهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة الموارد المائية بجنوب السودان .

 

ومن جانبه أعرب بال ماي دينج عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم والوفد المرافق لسيادته ، مشيرا إلى أن جلسات المباحثات التى تمت بين الفنيين من كلا الوزارتين بحثت تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية والتي تخدم مواطني جنوب السودان .

مقالات مشابهة

  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود لإنهاء الشغور الرئاسي في لبنان
  • حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود تؤدي لإنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للبنان
  • وزير الري: ملتزمون بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة
  • سويلم يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يختتم زيارته لجنوب السودان بلقاء مستشار رئيس الجمهورية للشئون الامنية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور