شفق نيوز:
2024-06-30@12:08:35 GMT

مصرع وإصابة 5 مدنيين بحادث سير مروع بين محافظتين

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

مصرع وإصابة 5 مدنيين بحادث سير مروع بين محافظتين

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، يوم الجمعة، بمصرع وإصابة خمسة مدنيين بحادث سير مروع على طريق كركوك.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، بأن "ثلاثة مدنيين بينهم صبي من عائلة واحدة لقوا مصرعهم وأصيب شخصان آخران جراء تصادم مركبتين على طريق طوزخورماتو-كركوك قرب حدود قضاء داقوق".

وأضاف أن "سبب الحادث انفجار أحد إطارات العجلتين وارتباك السائق وتصادمه معه مركبة أخرى"، مشيراً إلى أن "فرق الإسعاف نقلت الضحايا إلى دائرة الطب العدلي والمصابين إلى المستشفى في مدينة كركوك، فيما اتخذت السلطات المرورية الإجراءات اللازمة".

وما زال طريق بغداد-كركوك بدءاً من ديالى وصولاً إلى المحافظات الشمالية يتصدر حوادث الموت المرورية بسبب الزخم المروري وعدم تأهيله بما يناسب حجم الحركة المرورية وكثافتها فيه منذ سنوات طويلة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك حادث سير صلاح الدين

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة، السبت، موعد إنجاز مدخل بغداد – كركوك ومدخل بغداد – الكوت، فيما حددت نسب الإنجاز. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نسبة إنجاز مدخل بغداد - الكوت من جهة مدينة بسماية بلغ ما يقارب 95 بالمئة، وسيتم إكماله خلال العام الجاري 2024، أما مدخل بغداد - كركوك من جهة الشعب، أيضا وصل إلى مراحل إنجاز بلغت 93 بالمئة، ومن المؤمل إكماله نهاية العام الجاري".

وأضاف أن "بقية المداخل توزعت ما بين محافظة بغداد وأمانة بغداد، أهمها مدخل بغداد - الموصل التي تعمل عليه محافظة بغداد، وهناك توجيه حكومي بضرورة سرعة الانجاز".

وذكر، أن "الوزارة تعمل حالياً على معالجة المطبات المتواجدة في طريق العظيم، وهو جزء من طريق بغداد – كركوك، وفي نهاية  العام الجاري ستزال جميع هذه المشاكل".

وأشار إلى، أن "هنالك 82 محطة وزن سيتم إحالتها إلى الاستثمار، قسم منها تم إكمال متطلبات الإحالة إلى الاستثمار بالتعاون مع المحافظات، لغرض السيطرة على الحمولات الزائدة، وتوفير إماكن خاصة للوزن، إضافة إلى الحفاظ على الطرق من الضرر".

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 اشخاص بحادث تصادم سيارتين على طريق جمصة في الدقهلية
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • مصرع واصابة ثلاثة اشخاص في حادث مروري مروع في كرميان
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 64 شخصًا في انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن بمطروح
  • مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحية
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • مصرع 3 اشخاص واصابة 9 آخرين بحادث مروع في زاخو
  • مصرع شخص نتيجة حادث تصادم مروع بمنشأة القناطر
  • تصادم السيارات.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب بحادث مروع بجسر السويس