متفرقات، مدير شركة هندية يستبدل 90بالمائة من موظفيه بالروبوتات،مدير شركة هندية يستبدل 90بالمائة من موظفيه بالروبوتات تعبيرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مدير شركة هندية يستبدل 90% من موظفيه بالروبوتات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مدير شركة هندية يستبدل 90% من موظفيه بالروبوتات
مدير شركة هندية يستبدل 90% من موظفيه بالروبوتات تعبيرية

استغنى مدير شركة هندية عن خدمات 90% من الموظفين لديه بروبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي، ما عرّضه إلى انتقادات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة  بالتوافق قراراً لأول مرة يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير وقائية ورقابية في ما يتعلق بتطور أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وكانت الهند والصين أعلنتا أنهما غير موافقتين لكونهما لم تطلبا طرح القرار للتصويت، وهي ممارسة شائعة عندما تكون دول غير راضية عن قرار ما، ولكنها لا تريد عرقلته.

وقال مدير الشركة سوميت شاه، في تغريدة له مبررا ذلك أن وحدات الذكاء الاصطناعي التي شُغلت في شركته تجيب عن كل أسئلة العملاء والاستفسارات بسرعة ودقة أكبر من الموظفين لديه.

ودفاعاً عن قراره، اعتبر شاه أن الشركات تفضل الحصول على الأرباح، على أن تكون طيبة «وهذا ما فعلنا».

والجدير بالذكر أنه قبل أربعة أشهر، نشرت مؤسسة جولدمان ساكس تقريراً يشير إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكنه أن يحل محل البشر في 300 مليون وظيفة بدوام كامل في الهند.

ما يؤكد التساؤلات المطروحة بين فترة وأخرى عن قدرة الذكاء الاصطناعي في الحلول محل البشر في العديد من الوظائف في مختلف المجالات.

| نفوق 50 حوتاً طياراً على شاطئ اسكتلندي |فيديو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

هكذا تحولت غزة إلى مختبر حي لأنظمة الذكاء الاصطناعي

وبات الذكاء الاصطناعي جزءا من النزاعات العسكرية التي تزداد وحشية وتعقيدا، فعلى مدار الشهور الماضية، رصدت تقارير حقوقية وإعلامية استخدام إسرائيل أنظمة ذكاء اصطناعي متقدمة في حربها على قطاع غزة، مما أثار قلقا كبيرا بشأن تداعيات هذه التطورات على السلم والأمن العالميين.

وكما جاء في برنامج "حياة ذكية" الذي بث على منصة الجزيرة 360، تعتبر غزة اليوم مختبرا حيا للتقنيات الجديدة، حيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات والتعرف على الوجوه وتحديد الأهداف، وهي أدوات لم تكن متاحة بهذا الشكل في النزاعات السابقة.

وتقوم أنظمة مثل "لافندر" و"غوسبل" بتحليل بيانات ضخمة من البيانات البشرية وتوليد قوائم استهداف للضربات الجوية، مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد الضحايا المدنيين.

وفي ظل الاستخدام الإسرائيلي لها في غزة، تثير أنظمة الذكاء الاصطناعي تساؤلات أخلاقية وقانونية عن مدى دقتها وشفافيتها، وقد أثار تقرير صادر عن الصحافة الإسرائيلية اهتماما واسعا عندما كشف عن أن الجندي الإسرائيلي يستغل أقل من 20 ثانية فقط للتحقق من الأهداف عبر نظام "لافندر" قبل الضغط على زر الموافقة لتنفيذ الضربات.

ولم يقتصر استخدام الذكاء الاصطناعي على تحديد الأهداف فقط، بل تجاوز ذلك ليشمل المراقبة الشاملة وتحليل البيانات البيومترية للنازحين الفلسطينيين.

ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنظمة متقدمة للتعرف على الوجوه تعتمد على تقنيات طورتها شركات إسرائيلية بالتعاون مع "غوغل فوتوز" لتتبع الفلسطينيين، وتسمح هذه التقنية بالتعرف على الأفراد حتى في المناطق المزدحمة أو من خلال صور غير واضحة يتم التقاطها بواسطة المسيّرات.

وبناء على بيانات قد تكون غير دقيقة، يقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتقال بعض الفلسطينيين وحتى تصفيتهم.

ولا تقتصر خطورة تقنيات الذكاء الاصطناعي على الاستخدام العسكري فقط، فقد أثار الدور الذي تلعبه الشركات التكنولوجية الكبرى في هذا السياق قلقا متزايدا، وقدمت شركات مثل "غوغل" و"أمازون" خدمات سحابية وتقنيات تعلم آلية متقدمة للحكومة الإسرائيلية من خلال عقود تأتي تحت غطاء تحسين الحياة المدينة. وفي ضوء ذلك، تُطرح تساؤلات عن مسؤولية هذه الشركات في انتهاك حقوق الإنسان.

ويظهر الذكاء الاصطناعي في الحروب بوصفه أداة تكنولوجية تبرر الفظائع البشرية وتعزز من قسوة القمع والإبادة.

ولمشاهدة الحلقة كاملة، يرجى الضغط على هذا الرابط في منصة "الجزيرة 360".

18/9/2024المزيد من نفس البرنامج"كانون" تطلق كاميرتين بتقنيات جديدة تعزز قدرات التصوير الاحترافيplay-arrowمدة الفيديو 08 minutes 51 seconds 08:51حياة ذكية ـــ تغطية خاصة لمعرض "سي إي إس" للإلكترونيات الاستهلاكيةplay-arrowمدة الفيديو 22 minutes 27 seconds 22:27حياة ذكية- "ويب سمت 2023" في لشبونة.. قمة بنكهة الذكاء الاصطناعيplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 11 seconds 30:11حياة ذكية – هاتف قابل للطي وشاحن خاص بالدراجات الكهربائيةplay-arrowمدة الفيديو 22 minutes 32 seconds 22:32حياة ذكية – تعرف على مميزات سيارة سكودا الجديدةplay-arrowحياة ذكية – شاهد جديد شركة مرسيدس في عالم السياراتplay-arrowمدة الفيديو 20 minutes 05 seconds 20:05حياة ذكية – 2023/8/9play-arrowمدة الفيديو 21 minutes 04 seconds 21:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • هكذا تحولت غزة إلى مختبر حي لأنظمة الذكاء الاصطناعي
  • خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • ماذا قال الذكاء الاصطناعي عن فرضية اختراق وتفجير البيجر في لبنان؟
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»