تستمر حالة التقلبات الجوية بعدد من مدن المملكة العربية السعودية، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مدن المملكة اليوم الجمعة الموافق 14 رجب 1445هـ/ 2 يناير 2024م.

طقس السعودية.. هطول أمطار رعدية بتلك المدن

أوضح المركز في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن المناطق المتأثرة بهطول أمطار رعدية هي:(أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية).

أشار تقرير المركز أنه لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، بجانب وجود احتمالية لتساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (علقان – الظهر – جبل اللوز)، كما يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خاصة على أجزاء من غرب ووسط المملكة.

حركة الرياح اليوم على البحر الأحمر والخليج العربي

أما عن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

كما أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ارتفاع الأمواج اكثر من مترين

 

يذكر أن المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، أوضح أمس الخميس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا، أنه من المتوقع، ارتفاع الأمواج داخل البحر إلى أكثر من مترين ونصف على أجزاء من سواحل تبوك المدينة المنورة و مكة المكرمة، وذلك ابتداءً من مساء الخميس ويستمر حتى الاثنين المقبل.

ودعا جميع مرتادي البحر والشواطئ إلى الانتباه والتقيد بتعليمات الجهات المعنية، حرصًا على سلامتهم وسلامة ذويهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية المركز الوطني للأرصاد الأمطار حالة الطقس حالة الطقس اليوم الطقس المدينة المنورة مكة المكرمة البحر الأحمر على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

طقس اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم، أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان وقد تصل الى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس المملكة الخميس.. نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق