قال الإعلامي المصري، أسامة جاويش، إن هناك حملة عالمية تطالب بجسر جوي لإنقاذ قطاع غزة، وهو ما يمثل ضغطا حقيقيا على الأنظمة العربية والغربية.

وذكر في حلقة برنامج "آخر كلام"، أن حملة عالمية بدأت في التوسع بعنوان #جسر_جوي_لإنقاذ_غزة والتي أطلقها مجموعة نشطاء، اونضم إليهم حديثا مجموعة من اليوتيوبر والمؤثرين، من أجل إنقاذ غزة من المجاعة.



ولفت إلى أن الأعداد في ازدياد خاصة أن الحملة بدأ ينضم إليها نشطاء أجانب، مبينا أن ذلك سيكون بمثابة ضغطا حقيقيا على الأنظمة العربية والغربية لإنقاذ غزة.

أسامة جاويش: ضغط حقيقي على #الأنظمة_العربية والغربية لعمل جسر جوي لإنقاذ غـ ـ ـزة!#ميدان_التحرير #الشعب_المصري #المجلس_العسكري #محمد_صلاح #جمعة_الغضب
#AirDropAidForGaza #انقذوا_غزة_من_المجاعة
#جسر_جوي_لإنقاذ_غزة! pic.twitter.com/0NTGIYNOw5 — Osama Gaweesh (@osgaweesh) January 25, 2024
وعلى رأس هؤلاء المؤثرين، هي أول من شارك في الحملة عن طريق أغنية، سارة وينكلسون، وهي متواجدة في الأردن حاليا من أجل المباشرة في الحملة، إلى جانب الناشط عثمان مقبل، وهو ذو باع طويل في مجال الإغاثة في بريطانيا وأوروبا.

وكتب مقبل مقالا في "ميدل إيست آي"، حول الحملة والذي جاء بعنوان "الفلسطينيون يتضورون جوعا ويجب أن يبدأ الإسقاط الجوي على الفور".


وذكر فيه: "إن المعاناة الإنسانية في غزة تبدو أشد ما رأيته على الإطلاق"، مضيفا "يتحمل سكان غزة الآن أفعالا تاريخية فقي قدرة جنسنا البشري على إلحاق الموت والدمار بالآخرين".

كما أنه أشار إلى أن العالم "بدأ يشهد مجاعة كارثية لأن الناس يتم تجويعهم عمدا من الضروريات الأساسية التي يحتاجها البشر للبقاء على قيد الحياة  - الغذاء والماء".

وأردف مقبل "عندما يتم استخدام مثل هذه الأساليب الإبداعية، لإنهاء الحياة يجب علينا أن نكون مبدعين في نفس القدر في كيفية دعم الفلسطينين الذين يتعرضون لمستويات غير مسبوقة من المعاناة".

وختم مقبل بالقول: "إذا لم يسمحوا لنا بالمساعدة عن طريق البحر أو البحر، فعلينا أن نحاول عن طريق الجو"، موضحا أنه "لا يمكن أن يكون هناك أي حجة مفادها أن الدقيق أو زجاجات المياه أو المواد الغذائية المتخصصة المصممة للأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية أو الخيام يمكن أن تستخدم من قبل الجهات العسكرية".


نشر اليوتيوبر والناشط المصري، عبدالله الشريف، مقطعا جديدا على صفحته على يوتيوب، دعما لحملة المطالبة بإنزال المساعدات جوا إلى قطاع غزة المحاصر، الذي يشهد أزمة إنسانية على وقع حرب إسرائيلية شرسة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وذكّر الشريف المقطع، بالحملة العالمية التي تدعو إلى إنزال الغذاء جوا إلى القطاع الذي يقف على شفير مجاعة في ظل منع دخول المساعدات، وعرقلتها من طرف الاحتلال، وزعم بأن مصر التي تسيطر على معبر رفح البري مع القطاع غير مسؤولة عن ذلك، وأن المسؤولية تقع على عاتق "إسرائيل".

واستنكر قيام الإمارات، عبر الأردن والسعودية، بتسيير جسر بري لإرسال البضائع إلى دولة الاحتلال، في ظل منع جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثيين" مرور السفن إلى موانئ الاحتلال، وعجز الدول العربية والإسلامية كاملة عن إدخال المساعدات إلى القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أسامة جاويش جسر جوي جسر جوي أسامة جاويش الحملة العالمية انقاذ غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لإنقاذ غزة

إقرأ أيضاً:

بين 25 إلى 30 سنة.. المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد اعتماد الأنظمة الجديدة

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر بعد تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين.

المدة اللازمة للتقاعد المبكر في النظام الجديد

لفتت التأمينات الاجتماعية إلى أن المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد اعتماد الأنظمة الجديدة للتقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية هى بين 25: 30 سنة اشتراك بزيادة تدريجية تبدأ بـ12 شهرًا عن المدة الحالية اللازمة للتقاعد المبكر.

وفيما يلي المدة اللازمة للتقاعد المبكر للمشمولين بتعديلات الأنظمة الحالية:

- مدة الاشتراك في أحد النظامين أو كليهما في تاريخ سريان التعديلات: 19 سنة فأكثر (228 شهرًا فأكثر) - المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد التعديل: 25 سنة (300 شهرًا).

- مدة الاشتراك في أحد النظامين أو كليهما في تاريخ سريان التعديلات: من 18 إلى أقل من 19 سنة (من 216 شهرًا إلى 227 شهرًا) - المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد التعديل: 26 سنة (312 شهرًا).

- مدة الاشتراك في أحد النظامين أو كليهما في تاريخ سريان التعديلات: من 17 إلى أقل من 18 سنة (من 204 شهرًا إلى 215 شهرًا) - المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد التعديل: 27 سنة (324 شهرًا).

- مدة الاشتراك في أحد النظامين أو كليهما في تاريخ سريان التعديلات: من 16 إلى أقل من 17 سنة (من 192 شهرًا إلى 203 شهرًا)- المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد التعديل: 28 سنة (336 شهرًا).

- مدة الاشتراك في أحد النظامين أو كليهما في تاريخ سريان التعديلات: من 15 إلى أقل من 16 سنة (من 180 شهرًا إلى 191 شهرًا) - المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد التعديل: 29 سنة (348 شهرًا).

- مدة الاشتراك في أحد النظامين أو كليهما في تاريخ سريان التعديلات: أقل من 15 سنة (179 شهرًا وأقل) - المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد التعديل: 30 سنة (360 شهرًا).

وأكدت التأمينات أنه يلزم على المشترك أن يكمل المدة التي يتطلبها النظام الأخير للحصول على معاش التقاعد المبكر، باستثناء حالات ضم المدد بين النظامين بسبب التحول أو التخصيص.

المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد اعتماد الأنظمة الجديدة للتقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية#الإخبارية pic.twitter.com/17mr7SxJ51

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • اه ولا لأ.. أحمد سعد يروج لعمل يجمعه بشقيقه وأحمد حلمي
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)
  • بين 25 إلى 30 سنة.. المدة اللازمة للتقاعد المبكر بعد اعتماد الأنظمة الجديدة
  • تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد
  • الحربُ وقواعدُها.. والجريمةُ وبواعثُها
  • مصدر حكومي مطلع لـ«إكسترا نيوز»: حركة المحافظين تشمل 7 محافظات بينها شمال سيناء والغربية
  • ‎طبيب سعودي قفز في الشلال لإنقاذ ابنه فماتا سويا
  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • انتقادات لعمل وزارة الإسكان واتساع التوغل التركي في نشرة الظهيرة على السومرية