أكد مسؤول صيني اليوم، أهمية العلاقات الاستراتيجية والمتميزة مع دولة الكويت، مشيرا إلى أنها من أولى الدول التي أقامت علاقات ديبلوماسية مع الصين في عام 1971 وأول دولة في الشرق الأوسط تنضم لمبادرة (الحزام والطريق) عام 2013.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى الصين في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده مدير عام وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) فو هوا مع سفير الكويت لدى الصين جاسم الناجم.

كردستان العراق: هجوم صاروخي يستهدف حقلا للغاز ويتسبب بقطع الكهرباء منذ ساعة الحكم على بريطاني بالسجن 5 سنوات بتهمة التجسس في الصين منذ ساعتين

وأشاد مدير (شينخوا) بالزيارة الهامة التي قام بها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في سبتمبر الماضي خلال توليه منصب ولي العهد آنذاك إلى الصين ولقائه الرئيس الصيني شي جينبينغ والتغطية الواسعة التي حظيت بها هذه الزيارة من وسائل الاعلام الصينية.

وأعرب عن استعداد (شينخوا) لتعزيز وتطوير التعاون مع وكالة الأنباء الكويتية بما يتناسب والعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، مؤكدا أن التعاون المثمر بين وسائل الاعلام يعد جزءا مهما لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.

ومن جانبه أشار السفير الناجم إلى الزيارة التاريخية لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى الصين في سبتمبر الماضي لحضور افتتاح الدورة الـ19 للألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو وعقد مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني أعقبها توقيع سبع مذكرات تفاهم تتعلق بمشاريع تنموية ومشاريع للبنى التحتية.

وأكد أن العلاقات الكويتية - الصينية تمر اليوم بأفضل مراحلها خاصة أن دولة الكويت تولي اهتماما بالغا لمبادرة الحزام والطريق التي تتوافق مع رؤية الكويت 2035 وايضا اهتمام الصين بالمشاريع الواعدة في دولة الكويت.

وذكر الناجم أنه منذ إنشاء العلاقات الديبلوماسية بين البلدين عام 1971 فإن دولة الكويت تدعم وتتمسك بمبدأ الصين الواحدة، مشيرا إلى أن هذا العام يشهد مرور 53 عاما على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: بین البلدین دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

موقع صيني: حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تتجنب مصير “أيزنهاور” وتلجأ إلى بحر الصين الجنوبي

الجديد برس:

أكد موقع “سوهو” الصيني، أن حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” لجأت إلى بحر الصين الجنوبي، خوفاً من الدخول في نطاق العمليات الصاروخية التي ينفذها الحوثيون في البحر الأحمر.

ويأتي هذا بعد أن تعرضت حاملة الطائرات “أيزنهاور” لضربات صاروخية من قبل الحوثيين، مما دفعها إلى مغادرة البحر الأحمر للإصلاح.

وذكر الموقع الصيني أن الولايات المتحدة تلقت خبراً سيئاً بشأن خطط الحوثيين لاستهداف حاملة الطائرات “روزفلت” في حال دخلت ضمن مدى ضرباتهم الصاروخية.

وأكد الموقع أن “روزفلت” وُضعت في موقف صعب، حيث كان أمامها خياران: العودة إلى بحر الصين الجنوبي أو التقدم للأمام، فيما كشفت بيانات مسار الأقمار الصناعية أن حاملة الطائرات قد اختارت العودة إلى بحر الصين الجنوبي، مما يدل على خشيتها من الضربات اليمنية المتوقعة.

وأشار موقع “سوهو” إلى أن الولايات المتحدة تواجه حالياً نقصاً في حاملات الطائرات الجاهزة، حيث أكد على أن حاملة الطائرات “ريغان”، التي كانت حالتها غير معروفة، قد عادت الآن إلى الولايات المتحدة للإصلاح.

كما أضاف الموقع أن حاملة الطائرات “روزفلت” إذا دخلت البحر الأحمر، فلن تبقى هناك لفترة طويلة، مما يعكس جدية تحذير قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، من استهدافها بشكل مباشر.

وحذر الموقع الصيني من أن الحوثيين لا يخططون للسماح لحاملة الطائرات “روزفلت” بالمرور بسهولة، مضيفاً أن الولايات المتحدة قد تواجه مشكلة كبيرة في حال حدوث أي طارئ، خاصة مع نقص حاملات الطائرات في المحيط الهادئ والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يؤكد عمق ورسوخ علاقات مصر والصين
  • خبراء: الصين تعول على العمق الإفريقي للمغرب للوصول إلى بلدان القارة
  • قتلى جراء أمطار غزيرة في الصين
  • العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • ابن بيّه: الإمارات والمغرب نموذج للقيم والشيم
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والكويت
  • موقع صيني: حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تتجنب مصير “أيزنهاور” وتلجأ إلى بحر الصين الجنوبي
  • عبد الله آل حامد: القيادة الرشيدة تؤمن بالدور الفاعل للإعلام في دعم مسيرة التنمية المستدامة
  • مباحثات قطرية أمريكية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ونقاشات الحرب علي غزة
  • عبدالله آل حامد: القيادة تؤمن بدعم الإعلام لمسيرة التنمية المستدامة