قال الناقد الفني خالد محمود، إنّ موهبة الفنانة الراحلة سعاد حسني كانت استثنائية، فقد كانت من الفنانات القلائل على مستوى العالم التي كان لديها مراحل مختلفة وتنقلات غير عادية في أدوارها.

وأضاف «محمود» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، «سعاد حسني هي الوحيدة في مصر والعالم العربي التي بدأت بأدوار خفيفة ثم استعان بها المخرجون في مرحلة مبكرة من مشوارها الفني في أدوار عميقة وثرية جدا، ثم دخلت مرحلة السينما التي تدعو إلى الأفكار الفلسفية والشخصيات المعقدة المركبة التي تشتبك مع المجتمع».

وتابع الناقد الفني: «قدمت شخصيتها ببراعة شديدة جدا في فيلم الزوجة الثانية من حيث التعامل مع العمدة واستطاعت اختراق مجتمعها والتمرد عليه وتحقيق أهدافها، وفي فيلم القاهرة 30 قدمت سعاد حسني أهم شخصية لها على الشاشة من حيث الخليط في المشاعر والتعبير والأداء وارتباط بشاب يكافح من أجل إثبات وجوده في المجتمع وعلاقة عاطفية مع رجل ثري». 

ولفت إلى أن الفنانة الراحلة استطاعت أن تعيش مع موجات هذه الشخصية بتقلباتها النفسية، وعندما استعان بها المخرج محمد خان في موعد على العشاء، قدمت شخصية مذهلة وقررت في النهاية التخلص من حياتها وحياتها الزوج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعاد حسني جومانا ماهر محمد الشاذلي سعاد حسنی

إقرأ أيضاً:

الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي

حمص-سانا

بدأت رحلتي مع الرسم التكعيبي في عمر الخامسة عشرة بعد أن كنت أرسم كل ما يخطر في بالي من مناظر طبيعية أو أشخاص وسواها، إلا أن الرسم التكعيبي هو الفن الذي استهواني لاحقاً، حيث وجدت ضالتي في هذا التيار من مدارس الفن التشكيلي.

هذا ما قالته الطالبة ايناس الصباغ التي تدرس هندسة الإلكترون والاتصالات بجامعة البعث، مؤكدة أنها لم تتلق أي علم أو تدريب في الرسم، إنما اعتمدت على حبها وشغفها بهذا الفن الذي بدأ يتطور تدريجياً معها بدعم واسع من أهلها.

وأكدت الصباغ أن الرسم التكعيبي يعتمد على استخدام أشكال هندسية مختلفة كالمخروط والمثلث والمربع والمستطيل بهدف تجسيد تفصيل ما هو موجود في الطبيعة “إنسان أو جماد أو حيوان” مع استخدام عدة ألوان ليتم تشكيل لوحة هندسية جميلة، لافتة إلى أنه من أنواع الرسم الصعبة لكونه يحتاج إلى الدقة والتركيز، حيث تستغرق اللوحة وقتاً قد يمتد من أسبوعين إلى شهر مستخدمة فيها ألوان الأكريليك أو الزيتي وأقلام الماركر.

وبينت أنها شاركت سابقاً في عدة معارض داخل الجامعة وخارجها، ما أعطاها الثقة بنفسها أكثر لمواصلة موهبتها التي تحب، متمنية أن يكون هناك تجمعات أو مراكز تستقطب الشباب بهدف تشجيعهم ودعمهم على مواصلة مواهبهم.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة معقدة بعنوان “الطوفان المدمر”
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • إنفوجرافيك| حفلات مهرجان العلمين 2.. بدايتها «الكينج» وختامها «ويجز»
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات
  • مزيج من الكمبيوتر والعقل.. روبوت مدعوم بدماغ اصطناعي قادر على أداء مهام معقدة