قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ بندر بليلة، إن العقل أصل المعرفة ومادة الفهم وينبوع العلم ومرقاة الأدب، به تظهر الحقائق وتلوح الخفيات وتوزن الأمور وتكتسب الفضائل.
وتابع: هو نعمة ينعم الله بها على من أراد كرامته من عباده، وقضى له بحسن العاقبة في معاده، مستشهدًا بقول الله تعالى "إن في ذلك لآيات لأولي النهى"
أخبار متعلقة أمانة المدينة تكثّف جولاتها للتحقق من جودة المواد في مشاريعهاالقيادة تهنئ رئيسة الهند بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلادهاوبين أن العقل نور في القلب كنور البصر في العين ينقص وزيد ويدرك به المرء الأشياء على ما هي عليه، ويصيب الرأي الصواب ويدرك البيان ويمتنع عن ما لا يجمل.

فيديو | خطيب المسجد الحرام بندر بليلة: العقلاء في نعمة من الله عظيمة لأنهم أشد خلقه شكرا وحمدا #الإخبارية pic.twitter.com/vhcaqtAhQF— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 26, 2024أمارات العاقلبين فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، أن للعقل أمارات على صاحبه وصفات تدل عليه، وأولها العقل عن الله تعالى في أمره ونهيه والإيمان به واتباع رسله، مستشهدًا بقول الله تعالى " أفمن يعلم أنما أنزل إليك من ربك الحق كمن هو أعمى إنما يتذكر أولو الألباب".
وأكد أن العاقل لا يقدم عقله على النقل ولا يخضع الشرع تبعًا لرأيه، فلا يسلم إسلام العبد إلا بالتسليم التام لنصوص الوحيين الشريفين والعمل بهما.
كما شدد على أن العاقل يتأمل في ملك الله وملكوته ويتأمل دلائل قدرته، وإذا علم عمل وتواضع، وغذا صمت تفكر وإذا تكلم ذكر وإذا عطي شكر وإذا ابتلي صبر وإذا نطق صدق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المسجد الحرام الجمعة خطبة الجمعة خطبة الجمعة خطبة الجمعة اليوم المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في باكستاني هرب الهيروين إلى المملكة

الدمام

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: “ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها”، وقال تعالى: “ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين”، وقال تعالى: “والله لا يحب الفساد”، وقال تعالى: “إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم”.
أقدم/ نديم شاه زاد عبدالرحمن – باكستاني الجنسية -، على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / نديم شاه زاد عبد الرحمن – باكستاني الجنسية – يوم الأحد 26 / 3 / 1446هـ، الموافق 29 / 9 / 2024م بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • "دفن خطيب ابنته في حفرة".. نظر طعن المتهم بقتل طالب الرحاب على حكم إعدامه اليوم
  • ذنوب لا يغفرها الله سبحانه وتعالى لعباده إلا بشروط.. أحدها شائع بين الناس
  • أيُ العلماءِ نتبع؟
  • من هو خطيب الفنانة آية عبدالله ؟
  • هل تسائلت يومًا كيف يقبض ملك الموت أرواح مختلفه في وقت واحد؟
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • ما هي شروط استجابة الدعاء؟.. الدكتور أبو اليزيد سلامة يوضح
  • الرشود: يايسله لن يفيد الأهلي في المستقبل.. فيديو
  • تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في باكستاني هرب الهيروين إلى المملكة