اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في مدينة حدائق أكتوبر، ضمن مشروع «valley towers» على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري والطريق الدائري والطريق السياحي، ودقائق من مول مصر ومدينة الإنتاج الاعلامي، وتطل مباشرة على الأهرامات.

مساحات الوحدات السكنية المطروحة بوحدات أبراج حدائق اكتوبر

وأشارت وزارة الإسكان الي أنَّ مساحات الوحدات السكنية المطروحة تتراوح بين 95 و100 متر مربع، وارتفاع البرج يصل إلى30 مترًا، ويتكون كل برج من أرضي و9 أدوار، موضحة أنه سيجرى إعلان الأسعار قريبا.

 

مباني خدمية

وقالت الوزارة إن المشروع يتضمن مباني خدمية منها مدرسة وحضانات وملاعب خماسية ووحدات إدارية، لتوفير كل الخدمات اللازمة للسكان، موضحا أنه جرى الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100%.

توفير الوحدات السكنية لكل شرائح المجتمع

وأوضحت الوزارة أنَّه يجرى توفير الوحدات السكنية لكل شرائح المجتمع تعتمد على 3 محاور وهي إتاحة الوحدات الفاخرة لأصحاب الدخل الأعلى بسعرها الحقيقي، ومساندة أصحاب الدخل المتوسط بتوفير الوحدات المناسبة لهم، ودعم شريحة محدودي الدخل بتوفير وحدات الإسكان الإجتماعي المدعومة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الإسكان المجتمعات العمرانية حدائق أكتوبر وحدات سكنية محدودي الدخل الإسكان الإجتماعي الوحدات السکنیة المطروحة

إقرأ أيضاً:

بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان، نبيل الصفار، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، عن اليات مقترحة لكيفية توزيع الوحدات السكنية في المدن الجديدة على المشمولين، فضلا عن الفئات التي ستكون لها الاولوية بالوحدات السكنية.

وقال الصفار لـ"بغداد اليوم"، إن "واحدة من الاولويات التي انطلق على اساسها موضوع انشاء المدن السكنية، جاءت كدعم للفئات الهشة وذوي الدخل المحدود"، مبينا ان "هذه المشاريع السكنية استهدفت هذه الفئات بالدرجة الأساسية".

وأكد انه "بكل تأكيد أن اللجنة المشكلة برئاسة وزير الاعمار والاسكان مخولة بوضع الضوابط الخاصة بتوزيع هذه الوحدات السكنية على هذه الفئات الي تتضمن، ذوي الرعاية الاجتماعية وذوي الشهداء والارامل والمهجرين وغيرهم من الفئات المجتمعية المستحقة".

واشار الى ان "هذه الضوابط التي ستوضع بها عدة خيارات، منها توزيع لاثمان بسيطة للمستحقين، وهناك رؤيا من الدولة بتحمل 50 بالمئة من قيمة الوحدة السكنية مقابل 50 بالمئة يسددها المواطن على مدى سنوات طويلة، ايضا هناك مبادرة اخرى تدرسها الحكومة وهي (اجر وتملك) وهذه واحدة من الستراتيجيات الجديدة المتبعة في دول العالم، ايضا هي موضع دراسة، من الممكن ان تفعل وتطبق وهي ايجار وتسديد للوحدة السكنية وبالتالي مستقبلا يتم استملاكها".

واكد انه "عندما تصل هذه المدن الى النهاية، فاللجنة تضع هذه الضوابط اسوة بماموجود في المجلس الوطني للاسكان، والمحدد فيه نسب مجتمعية مشمولة بالمجمعات التي تبنيها وزارة الاعمار والاسكان باسعار مدعومة للفئات المجتمعية المستحقة".

وتعمل الدولة على انشاء مدن سكنية جديدة من بينها الجواهري والوردي والعديد من المدن الاخرى في المحافظات قد توفر مايقارب المليون وحدة سكنية، وفق اسلوب استثماري جديد يمنح وفقه المستثمر نسبة من الوحدات السكنية الى الدولة وتقوم بتوزيعها على المستحقين.



مقالات مشابهة

  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل
  • يصل لـ 500 ألف .. قرض تشطيب الوحدات السكنية من البنوك |تفاصيل
  • طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو
  • الأحد.. الإسكان تطرح وحدات أول أبراج داخل حدائق أكتوبر 30 يونيو
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"