كثّفت فرق أمانة منطقة المدينة المنورة، جولاتها الميدانية للتحقق من جودة المواد في المشاريع التي تنفذها.
وقامت الفرق خلال الشهر الجاري بالكشف على 200 عينة منها 73 عينة تربة و 45 عينة إسفلت و 82 عينة خرسانة، إضافة إلى إجراء 808 اختبارات، منها 292 اختبار تربة، و 246 اختبار خرسانة، و 270 على الإسفلت.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيسة الهند بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلادهاطقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح مثير للأتربة على مناطق من المملكة .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة المدينة تكثّف جولاتها للتحقق من جودة المواد في مشاريعها - إكس الأمانةجهود مستمرةوضمن جهود أمانة المدينة المنورة في سلامة وصيانة الطرق قامت الفرق الميدانية للأمانة في الأسبوع الثاني من شهر رجب بصيانة 62,950 متراً طولياً من الطرق المحورية والداخلية ومعالجة 5,979 متراً مربعاً من الحفر والهبوطات، وإزالة عدد من العوائق والمطبات المخالفة.
يُذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة، تواصل جولاتها المستمرة وفق خطط تشغيلية تُسهم فيها البلديات التابعة للأمانة من خلال الرصد والتنفيذ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة أمانة المدينة جولات ميدانية جولات رقابية المدينة المنورة

إقرأ أيضاً:

إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة، الممتد بطول 6.4 كم، ويتضمن ثلاث مسارات في كل اتجاه وطرق للخدمة.
يأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.مشروعات تأهيل الطرق في السعوديةوأوضحت "هيئة الطرق" أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 61 %، مؤكدة أنها راعت في تنفيذه توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي شملت أعمال السفلتة بطول 21 م3، والدهانات الأرضية بطول 16 م.ط، وتركيب 72 لوحة تحذيرية وارشادية، وما يقارب 2000 علامة أرضية.
أخبار متعلقة تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديد"الجبير" ووزير خارجية كولومبيا يبحثان تعزيز العلاقات بعدة مجالات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة - اليوم
وأفادت الهيئة أن المشروع سيسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة وزوار المسجد النبوي، بجانب تسهيل الوصول إلى المدينة الصناعية (مدن) ومستشفى الملك فيصل التخصصي، وخدمة المخططات السكنية المجاورة.
كما يعزز المشروع تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق في رفع مستوى السلامة وتخفيف الكثافة المرورية.تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرقوأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة.
بالإضافة إلى تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • إرسال عينة مخدرات ضبطت بحوزة 5 عناصر إجرامية ببدر للمعمل الكيميائي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • أمانة جازان تطرح أول فرصة استثمارية بمجال حقوق التسمية والرعاية
  • تحليل عينة كل ساعتين.. تصريح مهم من رئيس القابضة بشأن جودة مياه الشرب
  • 2 أكتوبر.. انطلاق معرض "تمور المدينة" لتحفيز الاستثمار بالقطاع
  • موسم تمور المدينة المنورة ينظّم معرضًا لتحفيز الاستثمار في قطاع التمور بالمنطقة
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي