عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اجتماعا لمناقشة الموقف التنفيذي لملف توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها بنطاق المحافظة، ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن توفيق أوضاعها والإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها لمراجعة منظومة الحماية المدنية وقواعد السلامة والصحة المهنية وتدابير الوقاية اللازمة بالكنائس والمباني الملحقة بها من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

إجراءات تقنين المباني

جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه بديوان عام المحافظة مع أحمد عز مدير الشؤون الدينية بالمحافظة، ومنار غالي مدير الشؤون القانونية بالمحافظة، حيث استعرض محافظ أسيوط الإجراءات التي تم اتخاذها لعدد من الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها والتي صدر لها قرارات تتعلق بالترميم وإعادة البناء واستكمال اشتراطات الحماية المدنية فيها، بالإضافة إلى إنهاء إجراءات التقنين بعدد من الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها وغيرها من الموضوعات الخاصة ببيانات الصلاحية والرسومات الهندسية والتراخيص.

تقنين أوضاع الكنائس

وأكد المحافظ دعمه الكامل لتسهيل كل الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، موجهًا بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية لسرعة تقنين أوضاع الكنائس على مستوى المحافظة وتنفيذ القرارات النهائية بشأنها، مشيرًا إلى ضرورة التواصل بين مسؤولي الكنائس والأجهزة المعنية والوحدات المحلية لإنهاء الإجراءات المطلوبة، والتنسيق مع الجهات المعنية من الحماية المدنية والإدارة العامة لأملاك الدولة والتخطيط العمراني ورؤساء المدن والإدارات الهندسية بالتنسيق مع ممثلي الكنائس والطوائف المسيحية لإسراع الخطى في إجراءات الكنائس غير المستوفاة لبعض الشروط.

وأوضح اللواء عصام سعد أن المحافظة لا تدخر جهدًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لترسيخ قيم ومبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة بين جميع المصريين، مشددا على استكمال الخطوات الخاصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها في إطار احترام أحكام الدستور والقوانين المنظمة لهذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط أوضاع الكنائس الحماية المدنية الکنائس والمبانی الخدمیة أوضاع الکنائس التابعة لها

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية

إستقبلت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية زيارة لعدد من طلبة المرحلة الإبتدائية بمحافظة الإسكندرية. 


وتهدف الزيارة إلى إطلاع النشء وصغار السن على جانب من الدور الذى يضطلع به رجل الشرطة فى حماية أرواح المواطنين وسرعة إستقبال البلاغات وكيفية التعامل معها.

الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائيةالحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائيةالحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائيةالحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية

وتوجه المشرفون المرافقون للأطفال بالشكر لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع ولاسيما النشء وصغار السن.

 

يأتي ذلك  فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى التواصل مع كافة فئات المجتمع لاسيما الإهتمام بتنمية الثقافة الشرطية للنشء وصغار السن .

مقالات مشابهة

  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • محافظ أسيوط يتفقد وصول معدات وماكينات خياطة وتطريز لدعم وتشغيل المجمع الصناعى
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المهرة يطلع على أوضاع نادي شباب سيحوت
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • النائب حازم الجندي: إلغاء الاشتراطات البنائية يساهم في تسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية